آخر حاكم بريطاني لهونغ كونغ: تدخّل الصين "سيكون كارثة"

13 آب 2019 | 15:53

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الاحتجاجات في مطار هونغ كونغ (أ ب).

 حذّر آخر حاكم بريطاني لهونغ كونغ كريس باتن، اليوم، من أنّ تدخل #الصين في المدينة سيكون كارثة، داعياً الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى إدراك الحكمة من وراء محاولة لم الشمل.

ولفت باتن إلى أنّ تهديد الصين باللجوء إلى "طرق أخرى" ما لم تتوقف الاحتجاجات في هونج كونج سيأتي بنتائج عكسية.

وأضاف في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "ستكون هذه كارثة للصين ولهونغ كونغ بالطبع... هناك حملة على المعارضة والمعارضين في كل مكان منذ تولى الرئيس شي السلطة. الحزب يسيطر على كل شيء".

من جهتهم، يشير المتظاهرون إلى أنّهم يحاربون تراجع اتفاق "دولة واحدة ونظامان".

وقال باتن أنّه ينبغي على رئيس الوزراء البريطاني بوريس #جونسون أن يطلب من مستشار الأمن القومي الأميركي جون #بولتون الذي يزور لندن هذا الأسبوع إقناع واشنطن بالتوافق في الرأي على أن تدخل الصين في هونغ كونغ سيكون "كارثة"، مضيفاً: "أتمنى حتى بعد 10 أسابيع من الأحداث الجارية أن ترى الحكومة والرئيس شي الصواب في ايجاد طريقة للم شمل الناس".

من جهتها، لفتت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام إلى أنّ "تعافي المدينة من الاحتجاجات التي اجتاحت المركز التجاري الآسيوي قد يستغرق وقتاً طويلاً مع تحملها مسؤولية إعادة بناء اقتصاد هونغ كونغ بعد تراجع العنف".

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard