"مدّعٍ عام قرّر عدم ملاحقته"... محامو بيل كوسبي يطالبون بإلغاء إدانته

13 آب 2019 | 15:26

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

بيل كوسبي (أ ف ب).

طالب محامو النجم السينمائي السابق #بيل_كوسبي الذي حكم عليه العام 2018 بالسجن ثلاث سنوات على الأقل، أمام قضاة في بنسيلفانيا بإلغاء إدانته.

وأدين بيل كوسبي (82 عاما) الذي كان نجما تلفزيونيا شهيرا يعكس صورة الأب المثالي، في نيسان 2018 أمام محكمة في بنسيلفانيا بتهمة تخدير اندريا كونستاند واغتصابها قبل 15 عاما.

وشكلت هذه المحاكمة محطة أساسية في حركة #مي تو لمكافحة التحرش والاعتداء الجنسيين.

وأدين الممثل الذي شارك في حركة حصول الأميركيين السود على حقوقهم المدنية، في ختام محاكمة ثانية أكدت فيه خمس نساء غير المدعية اندريا كونستاند أن النجم التلفزيوني انتهكهن جنسيا.

وكانت المحاكمة الأولى انتهت إلى الإلغاء لعدم تمكن اعضاء هيئة المحلفين من التوصل إلى قرار بالإجماع.

وتقدّم محامو الممثل بطلبهم الاثنين أمام هيئة تضم ثلاثة قضاة استئناف اجتمعوا في هاريسبورغ على ما ذكرت وسائل إعلام أميركية عدة.

وشدّد المحامون على أن القاضي كان ينبغي ألا يسمح بشهادة النساء الخمس بحجة أن تجربتهن لم تكن شبيهة كثيرا بتجربة كونستاند، على ما ذكرت صحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر".

وأشار المحامون إلى أن مدّعيا عاما في مونتغومري قرر العام 2005 عدم ملاحقة بيل كوسبي لعدم كفاية الدليل وبناء على هذا القرار كان ينبغي على من خلفه في هذا المنصب عدم تجديد الملاحقات.

إلا أن القضاة اعترضوا مرات عدة على حجج محامي الممثل، على ما ذكرت وسائل إعلام عدة.

ولم يصدر أي قرار الاثنين ولم يكشف القضاة عن موعد اتخاذ قرارهم.

واعتبرت إدانة بيل كوسبي انتصارا لحركة #مي تو مع أن الاتهام عائد إلى العام 2015 أي قبل سنتين على بدء الحركة التي انطلقت إثر كشف معلومات عن انتهاكات واعتداءات جنسية قام بها المنتج السينمائي هارفي واينستين.

ووجهت إلى هذا الأخير في نيويورك تهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب في حق امرأتين وستنطلق محاكمته في مانهاتن في التاسع من أيلول.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard