عليوان لـ"النهار": أعد لبنان بالذهب في بطولة العالم لرفع الأثقال

13 آب 2019 | 14:25

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عليوان.

يغادر بطلا العالم للماسترز في #رفع_الأثقال الربّاعان الدوليان خضر عليوان وعدنان مرفوسة لتمثيل لبنان في بطولة العالم للماسترز، التي ستقام في مدينة مونتريال الكندية بين 16 اَب الحالي و25 منه.

ويتنافس في هذه البطولة 900 لاعب ولاعبة، حيث يشارك عليوان في فئة 45-49 سنة لوزن 73 كلغ، وينافس 10 ربّاعين، بينما يشارك مرفوسة في فئة 55-59 سنة لوزن 89 كلغ، وينافس 11 ربّاعاً.

وكان عليوان أحرز لقب البطولة العالمية في العام الماضي، محرزاً ذهبية وزن 77 كلغ، فيما حصد مرفوسة الميدالية الفضية لوزن 85 كلغ.

وأكد عليوان أن "بطولة العالم ستقام هذه السنة في مدينة مونتريال الكندية، ولأول مرة ضمن إطار القوانين الجديدة لاتحاد رفع الأثقال العالمي للعبة، مثل الأوزان الجديدة للربّاعين ذكوراً وإناثاً".

وأضاف في حديث مع "النهار": "كان لا بد من التحضير في وزن جديد، بعد ما ألغى الاتحاد الدولي وزن 77 كلغ، الذي خضت فيه معظم مبارياتي العالمية في لعبة رفع الأثقال للماسترز. قررت وبعد استشارة رئيس الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حسنين مقلد أن نستقر على وزن 73، وتكون المنافسة على المراكز الأولى، آملين في إحراز إحدى الميداليات الثلاث في مجموعتي".

ووعد: "بإذن الله ستكون الذهبية للبنان في هذا الوزن".

وتابع عليوان: "لبنان ظلم بعدم إعطاء تأشيرات دخول إلى كندا لأكثر من 6 لاعبين، وهم أيمن حوماني، معروف طرحة، عبد جليلاتي، وجيه البني، عدنان مرفوسة وأنا".


الماء الباردة، تنحّف أم تزيد الوزن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard