الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

استقالة مدرب كينيا بعد الخيبة الأفريقية

المصدر: "أ ف ب"
استقالة مدرب كينيا بعد الخيبة الأفريقية
استقالة مدرب كينيا بعد الخيبة الأفريقية
A+ A-

أكد الاتحاد الكيني لكرة القدم أن مدرب المنتخب الوطني الفرنسي سيباستيان مينييه استقال من منصبه بموجب "اتفاق مشترك"، وذلك على خلفية خروج المنتخب من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2020 المخصصة للاعبين الافارقة، الذين يخوضون غمار دوريات بلادهم فقط.

وقال الأمين العام للاتحاد الكيني باري أوتيينو أن الطرفين "توصلا إلى اتفاق مشترك من أجل وضع حد لعقد المدرب"، مؤكداً أنه سيتم الإعلان قريباً عن تعيين طاقم تدريبي جديد.

في المقابل، علق مينييه على استقالته في "أرحل وأنا فخور بالعمل، الذي انجزته وسعيد، لأني أسست لقاعدة مستقبلية لهذا المنتخب".

وتابع: "كان الأمر بالنسبة إلي بمثابة تحديد تحديات احترافية جديدة، فيما يتوجب على الاتحاد الكيني لكرة القدم، تفعيل أدوات تحفيزية جديدة من أجل تأكيد تطوره".

وتأتي استقالة مينييه عقب خروج المنتخب الكيني من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2020 المخصصة للاعبين الافارقة، الذين يخوضون غمار دوريات بلادهم فقط، أمام تنزانيا بركلات الترجيح 1-4 بعد التعادل السلبي في مباراة الإياب في 4 آب الحالي، علماً أن المنتخبين تعادلا سلباً في الذهاب أيضاً.

وتسلم المدرب الفرنسي مهمة الإشراف على "هارامبي ستارز" في أيار 2018، ونجح في قيادة المنتخب الكيني للتأهل للمرة الأولى منذ 15 عاماً إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت أخيراً في مصر، قبل أن يخرج من دور المجموعات بعدما أوقعته القرعة في مجموعة قوية ضمت الجزائر والسنغال اللذين وصلا إلى المباراة النهائية التي انتهت بفوز "محاربي الصحراء" باللقب على حساب منتخب "أسود تيرانغا" بنتيجة 1-0.

ويلعب المنتخب الكيني أمام نظيره المصري في تشرين الثاني المقبل، في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، في مجموعة تضمه أيضاً إلى جانب توغو وجزر القمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم