الغوص مع القرش... أشياء حماسية تنتظرك في جزر فيجي

13 آب 2019 | 17:31

المصدر: "إندبندنت"

الغوص مع القرش.

تُعتبر جزر فيجي أحد أشهر الأماكن السياحية حول العالم، إذ تمتلك كل المقومات التي تجعل الزائرين يقضون أوقاتاً لا تنسى، ما بين المياه الفيروزية الصافية، والغابات الخضراء، والمناخ المتميز، والمنتجعات السياحية التي تضم كل عوامل الرفاهية، والتي تقع على الساحل الجنوبي للمحيط الهادئ، وتضم 333 جزيرة.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن جزر فيجي، رغم بعد المسافة للسفر إليها، إلا أنه بمجرد الوصول ستجد أنها تستحق عناء السفر الطويل، فالشواطئ ذات الرمال البيضاء، والطبيعة الخلابة، ووجبات العشاء المميزة على أضواء الشموع، تجعل منها وجهة عطلة فاخرة؛ وسواء كنت مسافراً بمفردك أو مع أصدقائك، أو في إجازة شهر العسل، فإن هناك بعض الأشياء الرائعة التي يتوجب عليك القيام بها في فيجي.

الغوص مع أسماك القرش
تتميز جزر فيجي بحياة بحرية مميزة، تجعلها قبلة للغواصين حول العالم من عشاق المغامرة، حيث الغوص بجانب أسماك القرش، وهي واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي تتيح السباحة ومشاهدة أسماك القرش بدون التواجد في قفص لحمايتك، كما يمكنك مشاهدة الشعاب المرجانية في منتجع وسبا شانغريلا فيجيان، ومشاهدة الصراع بين أسماك قرش الشعاب المرجانية السوداء والبيضاء التي تنمو إلى أكثر من 5 أقدام، وهي آمنة، ونادراً ما تشكل خطراً على البشر.


zip-line
تتميز فيجي بأطول دورة تزحلق عبر خط Zip Lining في العالم، حيث يصل طول بعضها إلى 250 متراً، ويمتد من ارتفاع 200 متر فوق مستوى سطح البحر في 6 خطوط، وتتمتع بمناظر لا تصدق للمحيط وأنت تتجول فوق أشجار المانجو التي تنمو هناك، كما يمكنك رؤية "كهف آكلي لحوم البشر"، الذي كان في  ما مضى موقع القتل من أجل أكل لحوم البشر، والآن هو موطن للخفافيش.


السباحة من خلال الكهوف القديمة
تعدّ كهوف سوا لاو جزءاً من جزر ياساوا، حيث تقع على مقربة من بلو لاجون، حيث يمكنك السباحة في الكهف الذي يبلغ عمقه 7 أمتار، كما أن بعض الكهوف متصلة ببعضها بأنفاق تغمرها المياه، وهو ما يزيد من الإثارة، حيث ستحتاج إلى حبس أنفاسك، والسباحة في الظلام، في مغامرة مثيرة للغاية.



تسلق الجبال
تصل قمة جبل تاماسوا في جزر فيجي إلى 763 قدماً فوق مستوى سطح البحر، ويستغرق نحو نصف ساعة من أجل تسلقه، ومشاهدة الطبيعة الرائعة من الأعلى، حيث يطل على البحيرة الزرقاء والشعاب الاستوائية وجزيرة سوا لاو، بالإضافة لإمكانية الذهاب مبكراً ومشاهدة شروق الشمس من فوق قمة الجبل.

الطائرة المائية
يمكنك ركوب الطائرة المائية ومشاهدة الجزر الرائعة والمحيط من الأعلى، حيث لا يوجد أجمل من رؤية المناظر الطبيعية والبحرية من السماء. ويمكنك استئجار طائرة مائية ليوم واحد للتنقل بين الجزر، حيث ستشاهد الشعاب المرجانية الفيروزية والجزر المورقة من ارتفاع حوالي 1000 قدم، بالإضافة إلى زيادة الإثارة من خلال الإقلاع من المياه والهبوط عليها.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard