الملك سلمان التقى ولي عهد أبوظبي: البحث تناول الوضع في اليمن

12 آب 2019 | 16:03

المصدر: "رويترز- واس- أ ف ب"

  • المصدر: "رويترز- واس- أ ف ب"

الملك سلمان مستقبلا الشيخ محمد بن زايد (أ ف ب).

التقى العاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة #الشيخ_محمد_بن_زايد آل نهيان، في الديوان الملكي بقصر منى اليوم، على ما افادت وكالة الانباء السعودية (واس). 

وتخلل اللقاء "عرض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث في مجمل الأوضاع في المنطقة، بخاصة في الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها"، على ما ذكرت الوكالة. وأفاد التلفزيون السعودي ان "العاهل السعودي وولي عهد أبوظبي يبحثان في الوضع في اليمن". 

وحضر اللقاء، عن الجانب السعودي، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.  

وعن الجانب الاماراتي، حضر مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، وسفير دولة الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان.  

كذلك، اجتمع ولي العهد السعودي بولي عهد أبو ظبي، وبحثا في "التطورات في الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها، بما يحقق أمنها واستقرارها".

وتشكل الدولتان الخليجيتان حجر الأساس في التحالف العسكري الذي تدخل في اليمن منذ آذار 2015 لوقف تقدم الحوثيين.

واندلعت اشتباكات عنيفة، منذ الأربعاء الماضي في #عدن، بين الإنفصاليين والقوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي، رغم أنهما يقاتلان في صفوف التحالف العسكري بقيادة السعودية ضد الحوثيين منذ عام 2015.

وكانت الحكومة اليمنية اتهمت المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الإمارات بتحمل "تبعات الانقلاب" في عدن، مطالبة أبوظبي بوقف دعمها المادي والعسكري فوراً للانفصاليين.

وتحظى قوات "الحزام الأمني" التي تتمتع بنفوذ في الجنوب اليمني وتقاتل الحوثيين، ضمن صفوف القوات الحكومية، بدعم الإمارات العربية المتحدة، العضو الرئيسي في التحالف العسكري بقيادة السعودية، في هذا البلد ضد الحوثيين.

وتتألّف هذه القوات أساسا من الانفصاليين الجنوبيين الذين يرغبون في استقلال الجنوب اليمني، وينتمون الى المجلس الانتقالي الجنوبي.

كيف نساعد الفتيات الممتلئات على اختيار ما يليق بهن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard