خطيب يشبه السعودية العاملة بـ"التي تأكل من ثدييها" ووزير يعلق

12 آب 2019 | 11:30

المصدر: تويتر

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

أثار أحد خطباء صلاة العيد بجدة جدلاً واسعاً بعد ما شبه المرأة العاملة في قطاع البيع بـ"التي تأكل بثدييها"، داعيا النساء إلى "عدم الاستجابة لدعوات المبطلين، والعمل في مجال البيع".

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تجاوز "خطيب جدة" للأنظمة والتعليمات وإحالة الملف بالكامل إلى أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل لاتخاذ ما يراه مناسبا حول الخطيب ومن هيأ المكان

ولفت آل الشيخ إلى أن الخطيب أقر بما نسب إليه، وتم توثيق ذلك خلال إفادته بما صدر عنه، فضلا عن أن المكان الذي أقيمت فيه الصلاة والخطبة ليس مصرحاً من وزارة الشؤون الإسلامية، مؤكداً أن "ما حصل في خطبة العيد في جدة مخالف للأنظمة والتعليمات"، وأن المصلى ليس تابعا للوزارة ولا تعلم عنه مطلقا

ولفت إلى أن الخطيب لايمثل إلا نفسه، "بتطفله وخروجه على الناس بهذا الطرح المتنافي مع الشرع والعدل"، مشيرا إلى أنه "خطأ جسيم وينبغي مساءلة الخطيب وكل من هيأ المصلى وعمل على الافتئات على وزارة الشؤون الإسلامية والتجاوز على الأنظمة". وكرر أن كلام الخطيب "لا يمثل توجه الوزارة ولا علماءنا في المملكة وهو غير مقبول".

وفي المقطع المثير للجدل، قال خطيب مصلى دوار الكرة الأرضية في جدة: "ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين لكي تصبح بائعة تخالط الرجال لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها".

أي علاقة بين انتفاضتي العراق ولبنان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard