الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

موسكو: نقل المخرج الموقوف فاسيلييف إلى المستشفى "في حال حرجة"

المصدر: "أ ف ب"
موسكو: نقل المخرج الموقوف فاسيلييف إلى المستشفى "في حال حرجة"
موسكو: نقل المخرج الموقوف فاسيلييف إلى المستشفى "في حال حرجة"
A+ A-

نُقل متظاهر روسي أوقف الجمعة، في إطار التحقيق بشأن التسبب بـ"اضطرابات واسعة النطاق" بعد تظاهرة للمعارضة في نهاية تموز، إلى المستشفى في "حال حرجة"، بعد حرمانه تلقي حقن الانسولين الواجبة بسبب معاناته مرض السكري، على ما أعلنت وسائل إعلام روسية الأحد.

وقال قسم التواصل في مستشفى اراميتشانتسيفا بموسكو لوكالة "ريا نوفوستي" للأنباء "إنّه في العناية المركزة، وحاله حرجة"، فيما نقلت إذاعة "ايخو موسكفي" المستقلة عن مصدر طبي إنّ حاله "خطيرة، لكنّها مستقرة".

وأوقف المخرج في قناة "دكتور تي في" الروسية #ديميتري_فاسيلييف (43 عاماً) مساء الجمعة. وكتب على الفايسبوك: "يأخذونني إلى لجنة التحقيق. أنا من المشتبه فيهم بقضية اضطرابات واسعة النطاق تعود إلى 27 تموز".

وبعد ليلة الاستجواب، حرم من الانسولين حين جرى توقيفه، على ما قالت، لموقع "ميديازونا"، المحامية في منظمة "او في دي-انفو" تاتيانا بريليبكو. وأوضحت أنّه نقل إلى المستشفى السبت.

ويعدّ ديميتري فاسيلييف المتظاهر الثالث عشر الذي يلاحق في قضية التسبب بـ"اضطرابات واسعة النطاق" عقب تظاهرة غير مرخص لها أقيمت في 27 تموز، وتخللها توقيف 1,400 شخص. ويواجه احتمال السجن لـ15 عاماً.

وتواجه السلطات الروسية، منذ ثلاثة اسابيع، حركة احتجاج هي الأكبر منذ عودة الرئيس فلاديمير بوتين إلى الكرملين عام 2012، إذ تطالب المعارضة بالسماح لمرشحيها بالمشاركة في انتخابات 8 أيلول المحلية.

وقمعت السلطات عدداً من التظاهرات بشدة.

وتجمّع السبت نحو 50 ألف متظاهر في موسكو في تجمّع مرخص له، بحسب المنظمة غير الحكومية "العدّاد الأبيض". وكانت التظاهرة الأكبر منذ بداية الحراك.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم