عذراء إهدن تواصل تجوالها في قرى وبلدات قضاء زغرتا الزاوية (صور)

11 آب 2019 | 11:54

المصدر: "النهار" اهدن

  • المصدر: "النهار" اهدن

تصوير طوني فرنجية.

مع اقتراب عيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، والذي يصادف يوم الخميس المقبل في 15 آب الجاري، تتواصل في قرى وبلدات قضاء زغرتا الزاوية المسيرات الإيمانية مع شخص العذراء الذي نُقل من كنيسة سيدة الحارة في إهدن، بداية هذا الشهر، في زيارة لكافة بلدات وقرى القضاء.

وأمس، حطّت العذراء رحالها في كنيسة مار يوحنا ـ كرم سدة، لتنطلق مساء اليوم إلى المقلب الآخر من القضاء، وتبدأ رحلة إيمان على طول المنطقة الممتدة على كتف وادي قنوبين صعوداً إلى قضاء بشري، ومنه تعود إلى إهدن في الخامس عشر من الجاري، أي يوم العيد.

وعلى طول الطرقات الرابطة بين البلدات والقرى تُستقبل العذراء بحرق البخور ونثر الزهور وقرع أجراس الكنائس، والصلوات التي ترفع من أجل خير لبنان واللبنانيين، ويسهر المؤمنون مع العذراء في الكنائس حتى الفجر ويتلون المسبحة الوردية، وتبقى الصلوات قائمة باستمرار طيلة وجود شخص العذراء في كنيسة البلدة او القرية على أن يواكبها الأهالي في اليوم التالي حتى تخوم البلدة الأخرى حيث يتسلمها الاهالي والأخويات، وتُرفع على الأكتاف لحين الوصول إلى الكنيسة.










"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard