هل انتقل المصمّم طوني ورد إلى التصاميم الخضراء نهائيّاً؟

11 آب 2019 | 11:30

المصدر: النهار

في خطوة جريئة وناجحة يدرسها المصمم اللبناني العالمي طوني ورد، ارتقى المصمم المبدع بتصاميمه إلى منحى أكثر جدية ومسؤولية يتمثل في تبنّي تصاميم خضراء معادة التدوير وصديقة للبيئة، بعدما برهنت الدراسات العصرية التي كان المصمم يتابعها باهتمام والتي حمّلت صناعة الأزياء مسؤولية تلوث مياه الشفة في العالم نتيجة كمية المياه الحلوة التي تستهلكها المصانع لإنتاج النسيج والقطن. وكانت باكورة تصاميمه الزّي الثلاثي البعد الذي تم إطلاقه في باريس وتطلّب أكثر من 450 ساعة من التنفيذ، الأمر الذي يبرهن أن صناعة الكوتور يمكن تنفيذها بمواد صديقة للبيئة، وباستخدام التول والدانتيل  من فضلات القماش التي كان يمتلكها المصمم من مجموعات سابقة.

فستان طوني ورد المصنوع من بلاستيك قابل للتدوير.

يُذكر أن طوني ورد كان شارك في اليوم الداعم للمنتجات اللبنانية الذي أطلقته جريدة "النهار" بالتعاون مع وزارة الصناعة بتغريدة نشرها على موقع تويتر حول ضرورة دعم التصاميم اللبنانية، وشدّد على أهمية التضامن لدعم كل الإبداعات التي تنضوي تحت شعار "صُنع في لبنان".

عمل المصمم مع speetra design studio لتصميم زي راق ثلاثي البعد.


تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard