"إبداعات بقاعية": "اخترعنا الفن كي لا نموت من الحقيقة"

10 آب 2019 | 16:16

المصدر: بعلبك - "النهار"

  • المصدر: بعلبك - "النهار"

الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي.

بعنوان "إبداعات بقاعية" افتتحت نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع معرضها الفني في قاعة أوتيل بلميرا في بعلبك، رعاه رئيس تكتل بعلبك الهرمل النيابي النائب حسين الحاج حسن وحضره رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، ورئيس دائرة أمن عام بعلبك الهرمل المقدم غياث زعيتر وفاعليات.

ولفتت الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي إلى أن هذا المعرض لمس مفهوم نيتشيه عندما قال: "لقد اخترعنا الفن كي لا نموت من الحقيقة، وطريق الفن ليس لصناعة الجمال فحسب، بل للتغيير، إنه تمرّد، ثورة، وإصلاح".

ورأى رئيس نقابة الفنانين التشكيليين والحرفيين في البقاع عامر الحاج حسن أن "الهدف من الفن ليس فقط رسم الجمال، أو الصعود إلى مصاف المشاهير، بل أراد الفنان بريشته وألوانه الارتقاء بالانسان، وزرع الحب والأخلاق بإحساسه المرهف".

وشكر النائب الحاج حسن الأخوة في النقابة، والفنانين المشاركين في هذا المعرض على إبداعاتهم "التي هي إحدى الصور الحقيقية الإيجابية والبناءة في بعلبك الهرمل، حيث إن ظلماً وعدواناً لحق بها فأصبح هناك صورة نمطية في الإعلام نتيجة بعض الأحداث التي تقع في المنطقة، وهذا الحدث الثقافي يقدم الفن الراقي والجميل نأمل أن يأخذ الحيز الذي يليق به في وسائل الإعلام".

ووزع الحاج حسن شهادات التقدير لـ 43 فناناً يشاركون في المعرض الذي يستمر لغاية يوم الاثنين المقبل.

كيف نحضر صلصات مكسيكية شهية للـNachos بخطوات سهلة؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard