مزاعم تسمّم بالغردقة... 11 بريطانياً يفجّرون أزمة للسياحة المصرية

10 آب 2019 | 11:45

المصدر: "النهار"

سياحة مصر في أزمة.

تواجه السياحة المصرية أزمة عنيفة خلال الساعات الماضية، بعد الاتهامات التي وجهتها بعض الصحف البريطانية على رأسها صحيفة "الدايلي ميل"، بالتعرض للتسمم وأمراض معوية خلال قضاء إجازة بفندق "جاز أكوا مارين" بمدينة الغردقة.

وكشفت الصحيفة تقريراً أثار أزمة عنيفة بأن 11 بريطانياً حركوا دعاوى قضائية ضد الفندق، بزعم إصابتهم بأمراض معوية خلال قضائهم فترة إجازتهم بين نزلائه، وهو الاتهام الذي يهدّد الفنادق المصرية بالكامل رغم النجاحات السياحية الكبيرة خلال الفترة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن السائحين أنهم استعانوا بشركة محاماة دولية مختصة في مثل تلك القضايا، لرفع دعاوى قضائية وتحديد سبب مرضهم، للمساعدة في منع تعرض مزيد من الأشخاص للمعاناة بهذه الطريقة، على حسب وصفهم.

فيما نفى علاء عاقل، المدير التنفيذي للشركة المسؤولة عن الفندق، كل تلك الاتهامات مؤكداً أن الأمر عارٍ تماماً من الصحة، وأن الادعاءات التي نشرت لها عدة دلائل تؤكد عدم صحتها، أولاً أن الفندق في تلك الفترة كانت نسبة الإشغال به 100%، وبه سياح من جميع الجنسيات ولم يحدث أي مكروه لأي شخص بينهم، والسبب الثاني أن الفندق لم يتلق أي شكوى خلال فترة تواجد السائحين فيه بشأن مرضهم أو تعرضهم للإعياء، والمتبع إذا حدث مكروه لأي سائح تقوم إدارة الفندق، بعمل الفحوص اللازمة قبل السفر والتحاليل للتأكد من سبب ذلك، إلا أنهم ادعوا أنهم استشعروا بالمرض بعد وصولهم إلى بلادهم.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي تحاصر فيها السياحة المصرية، باتهامات من الصحف الأوروبية بتعرض بعض السائحين للتسمم، حيث سبق أن نشرت صحف بريطانية من بينها "الصن" و"الدايلي ميل" تقارير عدة تدعي خلالها أن كثيراً من السائحين أصيبوا بحالات تسمم غذائي في مصر، حيث زعمت قبل عدة أعوام أن مصر تتصدر القائمة كأكثر الدول التي سجلت حالات تسمم غذائي بين السياح البريطانيين، بواقع 12353 حالة خلال خمس سنوات، مؤكدين أن هذه الأرقام تجعلك تفكر مرتين قبل حجز إجازة في شرم الشيخ والغردقة.


الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard