الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجميّل: لحكومة موقتة ومختصرة تحضّر للانتخابات الرئاسية\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

دعا الرئيس أمين الجميل، في مؤتمر صحافي من بكفيا، إلى "تشكيل حكومة موقتة ومختصرة ترضي الضمير، ومحددة بالوقت والصلاحيات من أجل التحضير للانتخابات الرئاسية".


وقال: "أمامنا ثلاثة استحقاقات أساسية وخطيرة يتوقف عندها مستقبل لبنان، وهي انتخابات رئاسة الجمهورية، وتشكيل الحكومة، والاستحقاق النيابي".
ووضع الجميل ما يشبه خريطة طريق لهذه الاستحقاقات الثلاثة، فطالب بـ "تشكيل حكومة موقتة للاشراف على انتخاب رئيس الجمهورية، ينتهي عملها بانتهاء هذا الاستحقاق، يلي ذلك تشكيل حكومة جديدة تحضر لقانون جديد للانتخابات النيابية، يجري على أساسها انتخاب برلمان جديد يحدد السياسات الداخلية والخارجية".
وقال: "لا يهمنا انتصار فريق على آخر، بل أن ينتصر لبنان، وأن تتحقق مصالح اللبنانيين".
وأضاف: "نحن على تواصل دائم مع رئيس الجمهورية لتأليف الحكومة، وعلى اتصال مستمر بالرئيس سعد الحريري في باريس، ومع حلفائنا من دون استثناء، ومع الفريق الآخر كذلك الأمر من أجل الوصول إلى حكومة ترضي الضمير".
وتابع: "على ضوء التشاور مع رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، نريد حكومة تتحمل مسؤولياتها، وتكون قادرة على تحقيق كل الأهداف التي تهم لبنان، وتكون جامعة للكلمة، وبهذا الاطار سيكون موقف حزب الكتائب منها ايجابيا، وهذا لا يعني أن دورنا كحزب انحسم". 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم