الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"تدريبات عسكريّة" في فنزويلا: نشر 3500 جندي على الحدود مع كولومبيا

المصدر: "أ ف ب"
"تدريبات عسكريّة" في فنزويلا: نشر 3500 جندي على الحدود مع كولومبيا
"تدريبات عسكريّة" في فنزويلا: نشر 3500 جندي على الحدود مع كولومبيا
A+ A-

أفاد مصدر رسمي أن 3500 جندي وشرطي فنزويلي نشروا، الخميس، على الحدود مع #كولومبيا، لمكافحة تهريب المخدرات والمحروقات.

وفي حين يتقاسم البلدان حدودا على طول 2200 كيلومترا، قطعت #كاراكاس علاقاتها في شباط ببوغوتا بعد الدعم الذي قدمته كولومبيا للمحاولة التي قام بها المعارض الفنزويلي #خوان_غوايدو من اجل نقل مساعدات إنسانية الى فنزويلا، لكنها فشلت.

ورأى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن هذه العملية تخفي تدخلا عسكريا أميركيا مدعوما من كولومبيا.

وقال الأميرال ريميجو سيبالوس، قائد عمليات الجيش، للصحافيين إن الانتشار العسكري الفنزويلي في ولاية تاشيرا (غربا) يندرج في إطار التدريبات العسكرية التي أطلقت، في 24 تموز، في مناطق عدة من البلاد.

ويشارك فيها عسكريون وشرطيون وأفراد في وحدة مدنيين تابعة للجيش، على ما قال الأميرال من جسر تينديتاس على الحدود مع كولومبيا.

وقد أغلقت السلطات الفنزويلية هذا الجسر منذ شباط.

منذ مطلع العام، يدور اختبار قوة بين مادورو وغوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة في كانون الثاني، واعترف به نحو خمسين بلدا، على رأسها الولايات المتحدة.

وكان مادورو أعلن بدء التدريبات العسكرية الحالية، بعد انقطاع التيار الكهربائي مجددا في 22 تموز، ونسبه إلى "هجوم الكترومغناطيسي" أميركي.

وقال قائد العمليات العسكرية: "سنواصل تنفيذ عمليات عدة للتصدي لتهريب الوقود والمخدرات"، موضحا أنه تم ضبط 20 طنا من المخدرات في كافة أنحاء البلاد في إطار هذه المناورات.

وجدّد الأميرال سيبالوس دعوة حكومة مادورو للسلطات الكولومبية كي تشدد عمليات التفتيش لمكافحة تهريب الكوكايين والوقود من فنزويلا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم