الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إحالة مرسي و24 آخرين على المحاكمة الجنائية

المصدر: يو بي أي)
A+ A-

أحالت سلطات التحقيق القضائية في مصر اليوم، على محكمة الجنايات الرئيس المعزول محمد مرسي و24 شخصا آخرين بتهمة إهانة السلطة القضائية.


وقرّرت هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزارة العدل المصرية برئاسة المستشار ثروت حمّاد إحالة مرسي و24 آخرين من قيادات ورموز تنظيم "الإخوان المسلمين" وتيارات إسلامية ومدنية وحقوقيين على محكمة الجنايات بتهمة إهانة السلطة القضائية والتأثير على رجالها، وأمرت بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم.
وتضم قائمة المتهمين التي تضمنها قرار الإحالة للمحاكمة الجنائية بالإضافة إلى مرسي كل من سعد الكتاتني رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لتنظيم "الإخوان"، ومحمد البلتاجي، وصبحي صالح، وأحمد أبو بركة أعضاء التنظيم، والقيادي في الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد، وعمرو حمزاوي، وعصام سلطان، ومحمود الخضيري، والمستشارة نهى الزيني، ومصطفى النجار.
كما تضم القائمة كلاً من الاعلامي توفيق عكاشة، والدكتور محمود السقا، والمحاميان ممدوح إسماعيل ومنتصر الزيات، والدكتور محمد محسوب، وعبد الرحمن يوسف القرضاوي، والمحامي أمير سالم، والداعية وجدي غنيم، والصحافيان عبد الحليم قنديل، وأحمد حسن الشرقاوي، والإعلامي نور الدين عبد الحافظ، والمحامي محمد منيب الجندي، وحمدى الفخراني، وعلاء عبد الفتاح.
وكان 1164 قاضياً تقدموا ببلاغات رسمية إلى النائب العام يتهمون المذكورين بـ 4 اتهامات هي إهانة السلطة القضائية، والتأثير على هيئة قضائية أثناء نظرها إحدى الدعاوى، والإخلال بمقام القضاة، والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في إحدى الدعاوى ضد طرف آخر، مع نشر أمور من شأنها التأثير على القضاة المنوط بهم الفصل في دعاوى مطروحة أمام القضاء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم