الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

مدرّب الأردن لـ"النهار": يجب أن نكون أكثر ثقة باللاعبين

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
مدرّب الأردن لـ"النهار": يجب أن نكون أكثر ثقة باللاعبين
مدرّب الأردن لـ"النهار": يجب أن نكون أكثر ثقة باللاعبين
A+ A-

لم تكن الجماهير الأردنية راضية عن النتيجة التي خرج بها المنتخب في بطولة غرب آسيا في العراق، بعدما فقد فرصة التأهل مبكراً بالخسارة أمام البحرين (0-1) والتعادل المخيب مع الكويت (1-1)، قبل الفوز الكبير على السعودية (3-0).

ورغم ذلك، أبدى المدير الفني للمنتخب البلجيكي فيتال بوركلمانز تفاؤله بالمستقبل، "لا سيما وأن فترة التحضير لم تكن كافية، حيث بدأت في الأول من تموز الماضي، واستمرت في غرب آسيا، ثم سنواصل على المنوال نفسه في الفترة المقبلة قبل التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين".

وأوقعت القرعة المنتخب الأردني في المجموعة الثانية إلى جانب أوستراليا، الصين تايبه، الكويت ونيبال.

وأضاف في حديث مع "النهار": "لدينا لاعبون شباب، ومستواهم جيد ويتطور مع كل مباراة، خصوصاً أن المواهب موجودة"، مضيفاً: "فريقي لم يكتمل بعد، لأنّ الكثير من اللاعبين خارج البلاد".

وكانت الجماهير الأردنية تمنّي النفس بالوصول إلى نهائي غرب آسيا، لكن آمالها ذهبت أدراج الرياح بعد النتائج المتواضعة، إلا أن الأهم هو اكتساب خبرة أكبر، والكشف عن المشاكل قبل الاستحقاقات المقبلة الأكثر أهمية.

وكان بوركلمانز أبدى رضاه التام بخصوص معسكر تركيا الذي سبق المشاركة في غرب آسيا، مؤكداً أن "أداء اللاعبين تحسّن كثيراً. لدينا الكثير من المواهب المميزة. حان الوقت لكي يستيقظ المسؤولون ويؤمنوا بكرة القدم ويوفّروا التسهيلات للأندية والمساعدات عند الحاجة".

وكان الاتحاد الأردني أعلن عن إقالة جمال أبو عابد من تدريب المنتخب الوطني في 10 أيلول 2018، وكلف بوركلمانز بالإدارة الفنية، معللاً ذلك بـ "مصلحة" المنتخب.

وظهر منتخب "النشامى" بأداء لافت في كأس آسيا الأخيرة، ففاز على أوستراليا (1-0) وسوريا (2-0) وتعادل مع فلسطين 0-0، ليتأهل إلى الدور الثاني ويتوقف مشواره أمام فيتنام، بفوز الأخيرة بركلات الترجيح 2-4 (1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي).

وتابع بوركلمانز: "اليوم يجب أن نكون أكثر ثقة باللاعبين، فالمستوى أصبح أعلى بكثير من السابق، في ظل الدورات التدريبية الممتازة مع المشاركة المستمرة في الاستحقاقات الخارجية. ولذلك يجب أن نكون أكثر جاهزية بدنياً وعقلياً للمباريات".

وعانى المنتخب الأردني كثيراً خلال السنة الأخيرة، إذ أخفق في ثلاث مشاركات بقيادة بوركلمانز بعد إقصائه من دور الـ16 لكأس آسيا، واحتلال المركز الأخير في بطولة الصداقة الدولية، ثم النتيجة التي خرج بها في بطولة غرب آسيا رغم احتلاله المركز الثاني في المجموعة.

من هنا، فإن المنتخب العربي مطالب بتدارك أموره سريعاً خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأن الاتحاد الأردني جدد عقد المدير الفني 4 سنوات بعد الخروج الآسيوي، من أجل السير ضمن خطة تهدف إلى قيادة المنتخب إلى مونديال 2022.

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم