النفط يرتفع بفعل توقعات بمزيد من تخفيضات إنتاج أوبيك

9 آب 2019 | 12:33

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

النفط - (أ ف ب).

ارتفعت #أسعار #النفط في الوقت الذي تلقت فيه بعض الدعم من توقعات بزيادة تخفيضات إنتاج #أوبيك، على الرغم من أن المخاوف بشأن النزاع التجاري الطويل الأمد بين الولايات المتحدة والصين تكبح المكاسب.

وبحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 57.54 دولاراً للبرميل مرتفعة 16 سنتا أو 0.3 في المئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة. وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52.68 دولاراً للبرميل مرتفعة 14 سنتا أو 0.3 في المئة مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

وارتفعت عقود خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ما يزيد عن اثنين في المئة الخميس بفضل تقارير عن أن السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، دعت منتجين آخرين لبحث التراجع في أسعار الخام في الآونة الأخيرة. وما زالت أسعار النفط منخفضة ما يزيد عن 20 في المئة من ذرى بلغتها في نيسان.

واهتزت الأسواق المالية العالمية على مدى الأسبوع الفائت بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد #ترامب إنه سيفرض رسوما بنسبة عشرة بالمئة على المزيد من السلع الصينية اعتبارا من أيلول وفي الوقت الذي أوقد فيه انخفاض اليوان مخاوف بشأن حرب عملات.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن واشنطن ترجئ قرارا بشأن تراخيص للشركات الأمريكية لاستئناف العمل مع #هواوي تكنولوجيز.

في غضون ذلك، قال مسؤول سعودي نفطي إن المملكة، أكبر منتج للخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك)، تخطط للإبقاء على صادراتها من النفط الخام عند أقل من سبعة ملايين برميل يوميا في آب وأيلول لإعادة التوازن إلى السوق والمساهمة في تقليص مخزونات النفط العالمية.

كما قال وزير #الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل دعم إجراءات لتحقيق التوازن في سوق النفط.

وأضاف أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة ستجتمع في أبوظبي في الثاني عشر من أيلول لمراجعة الوضع في سوق النفط.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard