الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خامنئي: الحرية في إطار الدين هي التي ستنقذ المسلمين

المصدر: يو.بي.اي
A+ A-

دعا مرشد الثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، المسلمين، اليوم، للتصدي لأي عامل يعوق وحدتهم، معتبراً ان الحرية في إطار الإسلام هي التي ستنقذ المسلمين.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن خامنئي، قوله خلال استقباله المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران، إن "الوحدة بين المسلمين تعتمد على الثوابت المشتركة بين الطوائف الإسلامية(...) فالوحدة اليوم هي أهم قضية في العالم الإسلامي، وواجب إیجادها یقع علی عاتق النخبة الدینیة والسیاسیة والعلمیة"، والهدف منها هو السیادة الشعبة الدینیة وتطبیق أحكام الله.
كما اعتبر أن النخبة السیاسیة عليها أن تعلم أن عزتها وکرامتها رهن بالاتكال على شعوبها، لا على القوى الأجنبية.
وتابع "من واجبنا نحن المسلمون أن نوصل أنفسنا إلی الحریة التي ینشدها الإسلام"، مؤكداً ان "هذا الأمر هو الذي سینقذ الشعوب" الإسلامية.
وأشار الى أن قوى "الاستكبار" حاولت طوال 65 عاماً تمييع القضية الفلسطينية، وإزالة اسم فلسطين من الأذهان، غير أنه لفت إلى ان محاولتها باءت بالفشل.
وأضاف أنه "خلال حرب لبنان التي استمرت 33 يوماً، وحربي غزة اللتين استمرتا 22 يوماً و8 أيام، أثبتت الأمة الإسلامية أنها قادرة على رغم الأموال التي صرفتها الولايات المتحدة، على صفع الكيان الصهيوني المفروض والمصطنع".
وتابع أن الشعوب الإسلامیة تشعر الیوم بأنها بحاجة إلی هذه الخطوة التي ستتثمر في نهاية المطاف، لا محالة.
يذكر أن المؤتمر الدولي الـ 27 للوحدة الإسلامية افتتح أعماله أول أمس، في طهران، بمشارکة حشد من المفكّرین والشخصیات وعلماء الدین من 58 دولة إسلامیة وأوروبیة والعدید من علماء الدین السنة والشیعة في إیران، على أن يختتم أعماله في وقت لاحق اليوم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم