الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مودي: الهند ألغت الحكم الذاتي لكشمير لـ"تحريرها من الإرهاب"

المصدر: "أ ف ب"
مودي: الهند ألغت الحكم الذاتي لكشمير لـ"تحريرها من الإرهاب"
مودي: الهند ألغت الحكم الذاتي لكشمير لـ"تحريرها من الإرهاب"
A+ A-

أعلن رئيس الوزراء الهندي #ناريندرا_مودي، الخميس، أنّ بلاده ألغت الحكم الذاتي للشطر الذي تسيطر عليه من #كشمير لتحرير الإقليم الذي تتنازع السيادة عليه مع باكستان من "الإرهاب".

وقال في خطاب إلى الأمّة بثّه التلفزيون، وهو أول تعليق له على قرار حكومته الهندوسية القومية تجريد هذه المنطقة من وضعها الخاص: "أيها الأصدقاء، لدي اقتناع تامّ بأنّنا سنتمكّن، من خلال هذا النظام، من تحرير جامو وكشمير من الإرهاب والنزعة الانفصالية".

وأضاف في أول تعليق له على قرار حكومته الهندوسية القومية تجريد هذه المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة من وضعها الخاص: "لدي ملء الثقة في أنّ شعب جامو وكشمير، بعد هزيمة الانفصاليين، سيمضي قدماً بآمال وتطلعات جديدة".

واعتبر  أن باكستان التي تنازع الهند السيادة على كشمير، استخدمت الوضع الخاص للإقليم "كسلاح ضدّ البلاد لإشعال مشاعر بعض الناس" ضد الدولة الهندية.

وبالنسبة إلى رئيس الوزراء الهندي، فإنّ الحكم الذاتي "لم يعطِ أيّ شيء سوى الإرهاب والانفصالية والمحسوبية والفساد الكبير".

وأتى قرار إلغاء الحكم الذاتي لكشمير قبيل أيام من احتفال المسلمين بعيد الأضحى، الذي أكّد مودي في خطابه أنّ الكشميريين لن يواجهوا أي صعوبة في الاحتفال به.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم