الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أغرب عادات عيد الأضحى حول العالم!

علي حمدان
أغرب عادات عيد الأضحى حول العالم!
أغرب عادات عيد الأضحى حول العالم!
A+ A-

عيد الأضحى هو من بين أهم المناسبات الدينية التي يحتفي بها المسلمون حول العالم، وتختلف طريقة الاحتفال بهذا العيد بين الدول العربية وذلك بسبب اختلاف الثقافات بين بلد وآخر. في ما يلي سنستعرض لكم أبرز عادات الاحتفال بعيد الأضحى حول العالم.


بدايةً من الصين حيث يحتفل الصينيون بهذا العيد من خلال الصلاة وتبادل المباركات ككل الدول الإسلامية، لكن هناك مسألة غريبة يمارسها مسلمو الصين "الويغور" في منطقة شنغ ينغ شمال غربي الصين حيث يقوم أحد ذكور العائلة المتمكنون من ركوب الخيل بالاتجاه عبر خيله مسرعا نحو الأضحية ليلتقطها ويحملها معه على الفرس من دون أن يسقط عنه. يجتمع ذكور العائلة حول الأضحية ليقرأوا عليها قبل ذبحها، وتُقطع وتوزّع بالصورة الاسلامية الصحيحة أي ثلث للفقراء، ثلث للأقارب، والثلث الثالث لأصحاب الأضحية.

أما في الجزائر، فينظم الجزائريون احتفالاً قبل أيام من العيد من خلال تنظيم المسابقات في مصارعة الكباش، حيث تتنافس الأسر في الحي من خلال إشراك كباشها في مصارعة تنتهي بفوز كبش واحد.

أما في ليبيا، فينظف الليبيون الأضحية بشكل كبير حيث يحلقون صوفها ويزينونها كما يضعون الكحل للخروف قبل نحره.

مصر والمغرب يتشاركان بعادة غريبة خلال عيد الأضحى، والمتمثلة بتلطيخ الأيادي بدماء الضحية، اعتقاداً أن هذه المسألة تمنع الحسد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم