سياسيون وفنانون وإعلاميون... ونهار "صُنع في لبنان"

8 آب 2019 | 12:18

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

عدد "النهار" الخاص لدعم الصناعة الوطنية.

نهار الخميس في مواقع التواصل الاجتماعي: "صُنع في لبنان"؛ بعدما استهلّ عدد من السياسيين والفنانين والإعلاميين وروّاد مواقع التواصل صباحهم بتغريدات داعمة للصناعة اللبنانية، وذلك تزامناً مع العدد الخاص الذي أطلقته "النهار" اليوم لدعم الصناعة الوطنية.

رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع غرد عبر  "تويتر" قائلاً: "‏صناعة قوية... لاقتصاد قوي، صناعة قوية، لفرص عمل أكثر، صناعة قوية لاستيعاب الخريجين اللبنانيين

‏صناعة قوية.لجمهورية قوية".


النائب هاغوب تيرزيان غرّد قائلاً: شكراً جريدة "النهار" وشكراً للقيمين على هذه الجريدة الوطنية ونهار اليوم هو #نهار_الصناعة_الوطنية.

 

رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه: "صناعتنا اللبنانية تحتاج إلى محاربة الاقتصاد غير الشرعي وحمايتها لناحية الرسوم والقوانين والضرائب بالإضافة إلى تعديل الاتفاقيات التجارية وإنشاء مناطق صناعية. قطاع الصناعة قادر على خلق أكثر من 50 ألف فرصة عمل نحارب فيها البطالة المستشرية في وطننا".

 


النائب طوني فرنجيه: "كل ما اشترينا منتج وطني منكون عم نساهم بالنمو الاقتصادي، بتعزيز روح الانتماء والأهم من كل ذلك خلق فرص عمل وخاصة للشباب اللبناني. كل الدعم لصناعتنا".

 

مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس: "الصناعة الوطنية اللبنانية تستحق كل الدعم خارج الاصطفافات السياسية والانقسامات الداخلية، لقد آن الأوان لمقاربة اقتصادية جديدة ترتكز إلى دعم القطاعات الإنتاجية والابتعاد عن النظرية الريعية والاستهلاكية"!

  

عضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمّين: "وطن يورّد طاقات بشرية ويستورد كل ما يستهلك. كان لنا زراعة وبعض من صناعة وكان يا ما كان".


إليسا: "صناعتنا فخرنا... واللي بيحب لبنان بيحب صناعتو متل ما كان شعار الشهيد بيار الجميل. صناعاتنا رائعة وبتنافس العالم كلو، على أمل إنو هالبلد يصير عندو كمان صناعة الأمل".

 

نيشان: الصناعة الوطنية تزرَعُ استقرارًا وتسند اقتصادًا. الصناعة الوطنية مادّة خامة تُحيي الوطن.

 

رابعة الزيات: "حب بلدنا مش بالشعارات والكلام إنما بالأفعال ،المنتجات اللبنانية بينشاف الحال فيها ،خلّونا ندعم الصناعة بلبنان ،بلدنا الو حق علينا".

 

مازن معضم: "ما تتكبروا عالصناعة الوطنية.. افتخروا فيها وتأكدوا انه في كتير تياب بتلبسوها مكتوب عليها اسم ماركة وmade in Italy وهي بتكون made in Lebanon".

  


 

بدورهم، شارك روّاد التواصل الاجتماعي منذ الصباح بالحملة التي أطلقتها "النهار" لدعم الصناعة الوطنية وكلّ على طريقته الخاصة:

ليان: "بما انّ الصناعة الوطنية تتمحور على اسس معينة بعيدة عن الدعم النقدي المباشر فلما لا؟ وائل ابو_فاعور هو من يملك لساناً صادقاً ولا يسكت عن قول الحق".

 


مارينا: "بكل فخر صنع في لبنان".

 

حسين بزّي: الانحياز للبلد بصناعته وزراعته وتجارته مش عنصرية ولا تعصب، الأولوية مفروض تكون لكل منتج محلي، بيوم الصناعة الوطنية تحية لكل عامل لبناني ومستثمر لبناني بآمنو بالبلد رغم كل ظروفه الصعبة".

  


 




مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard