الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بداية حرجة لنادال في مونتريال

المصدر: "أ ف ب"
بداية حرجة لنادال في مونتريال
بداية حرجة لنادال في مونتريال
A+ A-

بدأ الإسباني #رافاييل_نادال، المصنف ثانياً عالمياً، الدفاع عن لقبه في دورة #مونتريال الكندية، بفوز "صعب" على البريطاني دانيال إيفانز 7-6 (8-6) و6-4.

وخاض الإسباني المصنف أول في الدورة، مباراته الرسمية الأولى منذ خسارته قبل نحو شهر في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، أمام الثالث عالميا السويسري روجيه فيديرر، علماً أن الأخير يغيب عن الدورة، مثله مثل المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال نادال، المتوج 4 مرات في كندا: "أنا سعيد لتخطي مباراة صعبة. لدي ذكريات رائعة في هذه الدورة، من أول مرة فزت باللقب عام 2005".

وتوقفت مباراة الإسباني والبريطاني في الدور الثاني مراراً بسبب الأمطار التي هطلت على مونتريال، علماً أن التوقفات امتدت لساعتين.

وخسر "الماتادور" إرساله الأول في المجموعة الأولى، قبل أن يستعيد إيقاعه ويتقدم 6-5 قبل أن تتوقف المباراة للمرة الأولى بسبب المطر. وفي المجموعة الثانية، بدأ نادال بكسر للإرسال قبل التوقف الطويل. ومع استئناف المباراة، تمكن إيفانز من تعويض الكسر ومعادلة النتيجة 3-3، قبل أن يعاود نادال الكسر مجددا ويحافظ عليه حتى النهاية.

ويسعى الإسباني في الدورة الكندية التي تقام بالتواتر بين مدينتي تورونتو ومونتريال، الى تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب دورات الماسترز، والبالغ حاليا 34 لقبا. ويلتقي نادال الذي أعفي مثل المصنفين الثمانية الأوائل من خوض الدور الأول، في الدور الثالث (ثمن النهائي)، الأرجنتيني غيدو بيا الذي أقصى في الدور الثاني المولدافي رادو ألبوت بنتيجة 6-3، 2-6، و7-6 (7-2).

وفي أبرز مباريات الدور الثاني، خرج المصنف خامسا الياباني كي نيشيكوري على يد الفرنسي ريشار غاسكيه في مباراة من ثلاث مجموعات انتهت لمصلحة الفرنسي المصنف 66 عالميا بنتيجة 6-7 (6-8)، 6-2، و7-6 (7-4).

ويلتقي غاسكيه في الدور المقبل الفائز من مباراة الأرجنتيني دييغو شفارتسمان والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف عاشرا.

الى ذلك، فاز الكرواتي المصنف 14 مارين سيليتش على الأوسترالي جون ميلمان 6-3 و6-4، ليلتقي في الدور المقبل الفائز من مباراة المصنف ثانيا النمسوي دومينيك تييم، والكندي دينيس شابوفالوف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم