الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

طفرة كبيرة في المسرح المصري خلال موسم العيد

المصدر: "النهار
محمد أبو زهرة
طفرة كبيرة في المسرح المصري خلال موسم العيد
طفرة كبيرة في المسرح المصري خلال موسم العيد
A+ A-

يشهد المسرح المصري طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، بعد سنوات عجاف من التراجع وهجر النجوم له، إلا أن موسم عيد الأضحى يشهد افتتاح عدد كبير من المسرحيات الجديدة، كما تتم إعادة عرض بعض الأعمال الأخرى.

أشهر المسرحيات التي تشهد تقديم موسم جديد لها، هي "مسرح مصر" التي حقّقت نجاحات كبيرة في عدد من المواسم، والتي يقوم ببطولتها أشرف عبدالباقي وعلي ربيع ومصطفى خاطر وأوس أوس وحمدي الميرغني وويزو وغيرهم.

كما يواصل الفنان يحيى الفخراني تقديم مسرحية "الملك لير" مع عدد من النجوم على رأسهم أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور وهبة مجدي ونضال الشافعي وأحمد عزمي، كما يواصل الفنان محمد هنيدي تقديم مسرحية "3 أيام في الساحل"، بعد النجاح الكبير الذي حققه في السعودية، ضمن موسم جدة الفني الثقافي الذي حقق إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

العروض المسرحية الحكومية تشهد طفرة كبيرة أيضاً، بعدما قرر البيت الفني للمسرح، عرض 12 مسرحية في العيد، حيث تقدم فرقة المسرح القومي عرضها الجديد "المتفائل" من بطولة سامح حسين وسهر الصايغ، بينما تقدم فرقة مسرح الغد عرض "الحادثة" من كتابة لينين الرملي، بطولة ميدو عبد القادر وشيماء عبدالناصر ونيجار وفتحي الجارحي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم