الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ضاهر فودز فعل إيمان بلبنان رغم كل الصعوبات

ضاهر فودز فعل إيمان بلبنان رغم كل الصعوبات
ضاهر فودز فعل إيمان بلبنان رغم كل الصعوبات
A+ A-

1600 عامل وموظف يعملون لدى "مجموعة ضاهر فودز" التي تملك شركات عدة، منها "ماستر تشيبس"، "ريفييرا" و"أريج"... من منتجاتها "ماستر تشيبز"، kettle cooked buffies, tortilla/sitos وpops. الى القلوبات أو المكسرات تحت اسم "ماستر تشيبس" أيضاً... مواصلة توسعها واستثمارها في لبنان بالرغم من كل الصعوبات.


[[embed source=annahar id=5612]]


من مصانعها في الفرزل، يخبرنا نائب رئيس مجلس الإدارة جورج ميشال ضاهر عن المجموعة التي ولدت من رحم حاجة بقاعي ويقول: "تأسست الشركة عام 1992، على يد الوالد لتعلّقه بجذوره، ورغبة منه بأن يساهم في تصريف إنتاج البطاطا التي يشتهر البقاع بزراعتها، فأسس معمل بطاطا تشيبس وبدأ المشوار من هنا. تطور العمل تدريجياً، وكان الوضع الاقتصادي وأحوال التصدير أفضل بكثير، فراحت الشركة تكبر أكثر. كانت قد بدأت بخط إنتاج صغير، ثم اشترينا خطاً وسطاً، ومن بعدها خطاً كبيراً ينتج 4 أطنان بطاطا تشيبس في الساعة، أي 15 طن استهلاك بطاطا. من حوالي 3 سنوات بدأنا بمعمل البزورات، وأطلقنا أصنافه في الأسواق اللبنانية منذ نحو سنة، نقوم حالياً بتركيب خط لإنتاج البسكويت، يليه تركيب خط لإنتاج الـwafer. ولدينا شركات التوزيع الخاصة بنا".

ويتابع موضحاً: "كل هذه الاستثمارات بدأناها وكان الوضع في البلد أفضل. كان المصنع يعمل على مدار 24 ساعة متواصلة كل أيام الأسبوع. أما اليوم فصرنا في وضع نشغّله 10 ساعات يومياً لـ 4 أيام في الأسبوع. لقد تراجع التصدير بسبب أزمة الحدود البرية السورية، فيما الشحن بحراً مكلف جداً.

بالنسبة للأسواق المحلية، لا حماية للمنتجات اللبنانية، ونواجه إغراقاً للسوق بمنتجات مستوردة مدعومة في بلدانها، بينما نفتقر نحن لأي أنواع الدعم. كل ما نريده من الدولة هو أن تساعدنا كصناعيين عبر فرض ضريبة على المنتجات المستوردة من الخارج والتي ينتج لبنان مثيلاتها، ما من شأنه أن يساعد كل الصناعات لتوفر فرص عمل خصوصاً في ظل نسب بطالة كبيرة". منهياً كلامه بيقين: "مؤمنون بلبنان رغم كل الصعوبات الموجودة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم