السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

نعمة أفرام... "اندفكو" رفيقة العائلة اللبنانية

 نعمة أفرام... "اندفكو" رفيقة العائلة اللبنانية
 نعمة أفرام... "اندفكو" رفيقة العائلة اللبنانية
A+ A-

إسمها يلخص رسالتها ..."مجموعة الإنماء الصناعي" "اندفكو"، التي تؤمن أن بإمكان لبنان أن يكون بلداً صناعياً كما هو خدماتيّ. وعلى هذا الأساس اتخذت قراراً منذ خمسينيات القرن الماضي أن توظف في الصناعة، حيث تدرس كل منتج يستورد إلى لبنان لمعرفة مدى إمكانية تصنيعه. لهذا، كما قال رئيسها التنفيذي نعمة أفرام "رأينا أن تصنيع التغليف هو الأساس، كونه يخلق حوله الصناعات الأخرى ويحفّز كل صناعي على ألا يكون النقص في التغليف سبباً لعدم قدرته على إنتاج منتوجه.


[[embed source=annahar id=5624]]


من هنا انطلقت أندفكو بالتغليف، وفي محور آخر انتقلت إلى المنتجات الاستهلاكية، معتبرة أن لدى المستهلك اللبناني خصائص وحاجيات معينة لا أحد يعرفها أكثر من اللبناني، لذلك خلقت سلة واسعة من الصناعات الاستهلاكية ولا تزال توسعها إلى أن تصل لتكون رفيقة العائلة اللبنانية في استهلاكها اليومي".

أهم خطوة لتطوير صناعة لبنان بحسب أفرام هي "إقامة المدن الصناعية الحديثة التي تؤمن بنى تحتية متكاملة، وكهرباء بكلفة معينة وخدمات، لتخفيف الأكلاف على الصناعيين، فهكذا تخلق الأرضية اللازمة لاستقطاب رؤوس الأموال للقيام بالنهضة الصناعية المرجوة".

وعما يعد به الصناعيين من موقعه كرئيس للجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة والتخطيط في مجلس النواب أجاب: "أقول للبنانيين إنه جاءت اللحظة لتغيير هوية لبنان الاقتصادية، فالمطلوب منا أن يصبح لبنان بلداً صناعياً بكل ما للكلمة من معنى، كون الرقم الذي وصلنا إليه في الاستيراد هو 20 مليار دولار وفي التصدير ملياري دولار، دليل على أننا في خطر وزوال اقتصادي، الخارطة الاقتصادية في لبنان يجب أن تتغير، وعلينا الانتقال من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد الإنتاجي الصلب والعصامي والقوي".

منذ تأسيسها في عام 1972، أصبحت Sanita اسمًا مألوفاً للمنتجات الاستهلاكية عالية الجودة، داعمةً بتميّز المجتمع، وملتزمة بالحفاظ على البيئة.

تعتبر Sanita عضواً في مجموعة INDEVCO، وهي شركة منتجة وموزعة لمجموعة واسعة من المنتجات المنزلية والشخصية. وفي عام 1987، توسّعت الصادرات في المنطقة لتزويد الأسواق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

بالإضافة إلى المصانع الحاصلة على شهادة الأيزو في لبنان، أنشئت مكاتب في قبرص (Sanita Marketing and Distribution)، ومصر (Sanita Nile for Trading)، وانكلترا (Sanita Uk) والأردن (Sanita Marketing & Distribution) والسودان (Sanita Investment) وأوكرانيا (Sanita Eurasia) لخدمة الأسواق الإقليمية بكفاءة.

يعمل الفريق على كسب الثقة ورضا العملاء من خلال الالتزام بأعلى معايير جودة المنتج والاتساق. وتعمل أقسام التسويق والبحث والتطوير (R&D) الخاصة على تلبية متطلبات السوق المتزايدة وتطوير منتجات مبتكرة للمعايير الدولية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم