الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بعد ثلاثة أسابيع من خطفها... الأمم المتحدة قلقة لـ"الاختفاء القسري" لنائبة ليبية

المصدر: "رويترز"
بعد ثلاثة أسابيع من خطفها... الأمم المتحدة قلقة لـ"الاختفاء القسري" لنائبة ليبية
بعد ثلاثة أسابيع من خطفها... الأمم المتحدة قلقة لـ"الاختفاء القسري" لنائبة ليبية
A+ A-

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في #ليبيا، اليوم، عن قلقها لاستمرار "الاختفاء القسري" للنائبة في مجلس النواب سهام سرقيوة، بعد ثلاثة أسابيع من خطفها في مدينة بنغازي.

وقالت البعثة الأممية في بيان أنّ "الإعلان الذي صدر مؤخراً عن أحد مسؤولي السلطات المعنية والذي يفيد بأنّ مجموعة مجهولة من الإرهابيين ربما يكونون قد تسلّلوا إلى بنغازي واختطفوا سرقيوة، لا يحمل أي تطمينات حول سلامتها ومكان تواجدها".

وجدّدت دعوتها إلى "إجراء تحقيق شامل في الاعتداء على مسكن سرقيوة واختفائها القسري والكشف عن مكان تواجدها"، مؤكدةً أنّ "السلطات مسؤولة عن سلامة وأمن الأشخاص ضمن الأراضي التي تسيطر عليها بما في ذلك حالة الاختفاء القسري الطويل هذه".

كما أكّدت أنّه "لن يكون هناك تهاون مع إسكات أصوات النساء في مناصب صنع القرار"، مشدّدةً على "التزامها القوي بدعم الدور الهام الذي تلعبه المرأة الليبية في صنع السلام وبناء السلام، ومشاركتها الكاملة وانخراطها في الحياة السياسية وصنع القرار في البلاد".

وتعرّضت النائبة سهام سرقيوة للخطف بعد الاعتداء عليها وعلى زوجها داخل منزلها من قبل مسلحين مجهولين.

ولم تدلِ الأجهزة الأمنية في بنغازي بأي معلومات عن مصير سرقيوة التي خطفت غداة مطالبتها عبر قناة "ليبيا الحدث" التلفزيونية المؤيّدة لحفتر، بوقف المعارك الدائرة بين قوات الاخير وحكومة الوفاق في جنوب العاصمة.

لكن وزارة الداخلية قالت مطلع هذا الاسبوع أنّها قد تكون تعرضت للخطف من قبل إرهابيين تسلّلوا إلى بنغازي.

وأكّد النواب المقاطعون "إدانتهم" الاعتداء الذي استهدف زميلتهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم