الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فورلان يسدل الستارة على مسيرة حافلة

المصدر: "أ ف ب"
فورلان يسدل الستارة على مسيرة حافلة
فورلان يسدل الستارة على مسيرة حافلة
A+ A-

أعلن مهاجم #المنتخب_الأوروغواياني السابق #دييغو_فورلان اعتزاله اللعب نهائياً عن 40 عاماً، لعدم قدرته على المنافسة.

وقال اللاعب السابق لأتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي في حديث تلفزيوني: "قررت التوقف عن ممارسة كرة القدم الاحترافية".

وتابع اللاعب، الذي اختتم مشواره مع فريق كيتشي في هونغ كونغ وكان قد اعلن اعتزاله دولياً مع منتخب بلاده في 2015: "اقتُرح علي متابعة اللعب، اختلقت الاعذار لكنني لم أعد قادرا على المنافسة واصبح الامر صعباً قليلاً".

سجل فورلان 36 هدفاً في 112 مباراة دولية، وهو ثالث أفضل هداف في المنتخب بعد لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني (58 هدفاً) وادينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الفرنسي (48).

واختير أفضل لاعب في مونديال جنوب أفريقيا 2010 حيث كان شريكا بلقب الهداف ايضاً مع الألماني توماس مولر والهولندي ويسلي سنايدر والاسباني دايفيد فيا برصيد خمسة أهداف لكل منهم، وقد ساهمت اهدافه بوصول الأوروغواي إلى نصف نهائي البطولة.

وشارك ايضاً في كأس العالم عامي 2002 بكوريا الجنوبية واليابان و2014 في البرازيل، كما توج مع المنتخب بلقب كوب أميركا عام 2011.

وكانت مباراته الدولية الأخيرة في ثمن نهائي مونديال البرازيل، حين خسرت الأوروغواي أمام كولومبيا 0-2.

وتنقل فورلان في أندية أوروبية بارزة، فلعب في مانشستر يونايتد الانكليزي (فاز معه بالدوري عام 2003) وفياريال واتلتيكو مدريد الاسبانيين (فاز مع الاخير بكأس أوروبا ليغ عام 2010) وإنتر الايطالي.

وفي السنوات الاخيرة، حمل الوان انترناسيونال البرازيلي، سيريزو اوساكا الياباني، بينيارول، مومباي سيتي الهندي واخيرا كيتشي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم