فوائد البامية خارج عالم المطبخ

18 كانون الثاني 2014 | 17:31

سبق ورأينا أن تناول كثير من الخضروات والفواكه يمكن أن يخفف من الإصابة بأمراض مثل متلازمة الأيض ومرض السكري، وقد تبين حديثاً أن للبامية فوائد عدة خارج عالم الطبخ، أهمها أنها تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ وتعمل على التخلص من فضلات الجسم وتقلل من احتمالية الإصابة بالقولون.

والبامية إحدى الخضروات الغنية باللزوجة، والتي أثبتت البحوث فعاليتها في إعاقة امتصاص الغلوكوز في الجسم لأن الألياف اللزجة فيها تجعل مستويات السكر في الدم مستقرة من طريق التقليل من امتصاص الجسم للسكر.
وتعتبر البامية مفيدة في تنظيم حركة الجهاز الهضمي، خاصةً عند الحوامل لأنها تحتوي على حمض الفوليك المهم لمنع تشوّه الجنين، كما تمد الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم والماغنيزيوم وتقوم بتليين الجهاز الهضمي.
وينصح خبراء التغذية بتناولها خلال فصل الشتاء لاحتوائها على العديد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيزيوم. كما أنها تحتوي على كم كبير من فيتامين A الضروري للرؤية والفيتامين C الذي يساعد في تكوين الكولاجين بالجسم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard