مكافآت تصل إلى 200 ألف دولار لكاشفي ثغرات "آيفون"

6 آب 2019 | 18:58

المصدر: "فوربس"

  • المصدر: "فوربس"

آيفون.

أعلنت شركة #أبل في المؤتمر المتخصص بالأمن "Black Hat" الذي عقد في #لاس_فيغاس، عن خطتها بإعطاء باحثي الأمن هواتف #أيفون "مميزة" لاكتشاف الثغرات، على أن تسهّل عليهم هذه الخطوة إيجاد نقاط الضعف في الهواتف الذكية.

وستعلن أيضاً عن مكافأة على أجهزة "Apple Mac" في حال عثر أي شخص على مشاكل أمنية في"macOS"، حيث ستتم مكافأته حسبما زعم موقع "فوربس". أما الهواتف الذكية، فستُعطى لقراصنة يشاركون لكشف الأخطاء في منتوجات "أبل" مقابل مكافآت مالية قد تصل إلى 200 ألف دولار، كما أُعلن في المؤتمر الذي عقد عام 2016.

ما الذي يجعل هذه الهواتف "مميزة"؟

أفاد أحد المصادر المطلعة على إعلان "أبل" أن هذه الأجهزة ستكون متطورة بشكل أساسي، إذ ستمنح المستخدم صلاحيات أوسع من تلك الموجودة في هواتف "أيفون" التقليدية.

فعلى سبيل المثال، سيتمكّن المستخدم من البحث عن أجزاء في نظام "أبل" التشغيلي والتي لا يمكن الوصول إليها بسهولة على الهاتف التجاري، لا سيما أن هذه الهواتف "الخاصة" للقراصنة تسمح بإيقاف المعالج (processor) وفحص الذاكرة بحثاً عن نقاط الضعف.

يُذكر أن هذه الهواتف لن تكون مثل هواتف "أبل" المخصصة للموظفين الداخليين، إذ ستكون هذه النسخ "خفيفة" من دون المستوى نفسه من الانفتاح الذي يتمتع به فريق أمن "أبل".

ومن غير المرجح أن تسمح "أبل" للقراصنة بفك تشفير برامج آيفون الثابتة، وهو البرنامج الذي يعزز الكثير من وظائف الجهاز.

وكان باحثو أمن #غوغل اكتشفوا سابقاً 6 ثغرات أمنية بنظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون، من ضمنها واحدة لم تقم شركة أبل بتصحيحها بعد.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard