الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سوكلين تعتذر من المواطنين عن التوقف القسري في جمع النفايات بسبب اقفال مطمر الناعمة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أوضحت شركة "سوكلين" في بيان أنها "عمدت خلال الايام القليلة الماضية إلى مواصلة عملها في جمع النفايات ومعالجتها في مناطق بيروت وجبل لبنان.. الا ان الاعتصام امام مطمر الناعمة، وقطع الطريق امام شاحنات الشركة لليوم الثاني على التوالي، ادى الى تكديس النفايات المفرزة والمعدة للطمر، وبالتالي اضطر إقفال الطريق المؤدية الى مطمر الناعمة الشركة الى ايقاف عمليات الجمع، والمعالجة في بيروت وجبل لبنان".


واشارت الى أنه "يهمها ان توضح ان مجلس الإنماء والإعمار، والجهات المختصة تبحث في حلول بديلة للمشكلة القائمة، اذ ان تأمين المكان المخصص للطمر هو من مسؤولية الدولة اللبنانية، وبالتالي فان الشركة لا تعتبر نفسها معنية بهذا الاعتصام، اذ ليست هي الجهة المخولة تحديد مكان الطمر".


وأعلنت أنها "ستستمر في عمليات الكنس في المناطق التي تشملها هذه الخدمة كالعادة، وبحسب البرنامج المتبع حاليا، وأنها ستقوم برش المبيدات حول الحاويات للحؤول دون تكاثر الجراثيم".


وتمنت على المواطنين "التعاون معها، عبر التأكد من إحكام إقفال كيس النفايات قبل وضعه في المستوعب، وذلك تخفيفا للخطر الناجم عن ترك النفايات في الطرق"، آملة أن "يتفهموا هذا الظرف الطارئ، الخارج عن إرادتنا".


وتقدمت بـ "الإعتذار من المواطنين الكرام، عن أي إزعاج قد يسببه هذا التوقف القسري الخارج عن إرادتها"، متمنية "حل هذه القضية بأسرع وقت ممكن، لتعود شوارعنا الى وضعها الطبيعي النظيف".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم