الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في عيد الأضحى: 5 نصائح لتناول الحلويات!

المصدر: "النهار"
في عيد الأضحى: 5 نصائح لتناول الحلويات!
في عيد الأضحى: 5 نصائح لتناول الحلويات!
A+ A-

لا يكتمل عيد الأضحى من دون تناول "معمول العيد"، أشهر أنواع الضيافة التقليدية خلال الزيارات العائلية في المناسبات. وتتنوع أصناف هذا المعمول اللذيذ بين الفستق والجوز والتمر. هذا وقد يستبدل بعض الأفراد "معمول العيد" بأنواع أخرى من الحلويات، ومهما كانت هذه الحلويات إلا أنّها جميعها غنية بالسعرات الحرارية والدهون. 

في هذا الإطار، قدمت اختصاصية التغذية سارة شقير مجموعة من النصائح لتناول الحلويات في العيد باعتدال وبطريقة صحية. ومن أبرز هذه الإرشادات: 

أولاً- بديل عن حصص غذائية: عند تناول حبة من معمول العيد متوسطة الحجم، يمكنك الاستغناء عن حصتين من الفواكه المخصصة في هذا اليوم أو إلغاء النشويات من وجبة الغذاء أو العشاء.

ثانياً- انتظر ساعتين على الأقل: تجنب تناول معمول العيد مباشرة بعد وجبة الطعام، لأنها قد تسبب عسر هضم وبطئاً في عملية حرق الدهون، ما يؤدي إلى نفخة وإمساك وازدياد الأسيد في المعدة. ويفضل الانتظار ساعتين بعد انتهاء وجبة الطعام.

ثالثاً- استخدم المنتوجات اللايت: يكثر تناول الحلويات كالكنافة بالجبن أو القشطة كوجبة فطور في الأعياد. لذا، اختر قطعة متوسطة الحجم ومحشوة بالجبنة اللايت ويمكنك اضافة القطر الدايت عليها وتناولها دون الكعكة الغنية بالدهون والزبدة.

رابعاً- تجنب اختيار الحلويات الدسمة عند ذهابك إلى المطعم، واستبدلها بمأكولات صحية كسلطة الفواكه أو العصائر الطبيعية.

خامساً- لا تتناول الحلويات أولاً: عند تناولك معمول العيد، هذا لا يعني أنّ بإمكانك الاستغناء عن إحدى الوجبات الرئيسية أو اعتباره بديلاً من هذه الوجبات الغذائية المتكاملة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم