الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ماغواير: اللعب مع يونايتد "فرصة مدهشة"

المصدر: "أ ف ب"
ماغواير: اللعب مع يونايتد "فرصة مدهشة"
ماغواير: اللعب مع يونايتد "فرصة مدهشة"
A+ A-

أعلن نادي #مانشستر_يونايتد الإنكليزي عن تعاقده مع مدافع #ليستر_سيتي والمنتخب الإنكليزي #هاري_ماغواير، في صفقة قدرت التقارير الصحافية قيمتها بـ80 مليون جنيه استرليني (97 مليون دولار)، ما يجعل منه أغلى مدافع في العالم.

وتفوق الكلفة المقدرة لصفقة ماغواير (26 عاما)، الرقم القياسي السابق لانتقال مدافع، والبالغ 75 مليون جنيه استرليني، دفعها ليفربول لضم الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثمبتون في كانون الثاني 2018.

وأورد مانشستر في بيان: "يعرب مانشستر يونايتد عن سعادته لتأكيد الحصول على توقيع هاري ماغوير من ليستر سيتي"، موضحاً أنه وقع "عقدا لمدة 6 أعوام مع خيار تمديده لسنة إضافية".

أما ماغواير (26 عاماً)، فقال: "عندما يطرق مانشستر يونايتد بابك، فهذه فرصة مدهشة".

وأضاف: "انا مغتبط لكوني وقعت مع هذا النادي العظيم"، متابعاً: "من خلال محادثاتي مع المدرب (النروجي أولي غونار سولسكاير) انا متحمس للرؤية والمخططات الموضوعة للفريق. من الواضح أن أولي يقوم ببناء فريق من أجل الفوز بالألقاب".

واعتبر سولسكاير أن ماغوير هو "أحد أفضل من يشغل مركز قلب الدفاع اليوم وأنا سعيد لنجاحنا في الحصول على توقيعه. انه لاعب يجيد قراءة اللعب جيدا ويتمتع بحضور طاغٍ على أرض الملعب وقدرة على المحافظة على الهدوء وسط الضغوط".

وأضاف: "يتمتع بشخصية رائعة وهو إضافة ممتازة للنادي".

ولم يكشف الناديان قيمة الصفقة، لكن ليستر أشار في بيان إلى أنه أبرم "صفقة قياسية" (بالنسبة إليه) لانتقال المدافع الدولي من ملعب كينغ باور ستاديوم الى أولد ترافورد.

لكن العديد من التقارير الصحافية الإنكليزية، مثل هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" وشبكة "سكاي"، أشارت إلى ان قيمة الصفقة بلغت 80 مليون جنيه، ما يجعل ماغواير بالتالي أغلى مدافع في تاريخ اللعبة.

وانضم ماغواير إلى صفوف ليستر قبل عامين قادماً من هال سيتي وخاض معه 76 مباراة سجل خلالها 5 أهداف. كما شارك مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018 وساهم باحتلاله المركز الرابع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم