الداخلية المصريّة: سيّارة معهد الأورام كانت تحمل متفجرات لتنفيذ عملية إرهابيّة

5 آب 2019 | 16:42

المصدر: "النهار- أ ف ب"

  • المصدر: "النهار- أ ف ب"

في موقع الحادث في القاهرة (أ ف ب).

أعلنت #وزارة_الداخلية_المصرية أن "التحريات المبدئية توصلت إلى أن السيارة المتسببة بحادث معهد الأورام الذي وقع مساء أمس الأحد، كانت فيها كمية من المتفجرات، وأنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر. كذلك أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كانت بداخلها كمية من المتفجرات، وأدى حدوث التصادم إلى انفجارها".

وقالت في بيان: "تشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، وأن التحريات المبدئية وجمع المعلومات توصلت إلى وقوف حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها، وأنه يجري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

السيسي 

من جهته، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الاثنين أن الانفجار في القاهرة الذي أسفر عن مقتل 20 شخصا، كان نتيجة "حادث إرهابي". وقال في تعزيته للشعب المصري، على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"الفايسبوك": "أتقدم بخالص التعازى الى الشعب المصرى وأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابى الجبان فى محيط منطقة القصر العينى مساء الأمس".


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard