الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ردّ محامي الملياردير الفرنسي اللبناني اسكندر صفا بعد دعوى دولة الموزامبيق

ردّ محامي الملياردير الفرنسي اللبناني اسكندر صفا بعد دعوى دولة الموزامبيق
ردّ محامي الملياردير الفرنسي اللبناني اسكندر صفا بعد دعوى دولة الموزامبيق
A+ A-

صدر عن المحامي أكرم عازوري بوكالته عن السيد اسكندر صفا وعن مجموعة Privinvest البيان الآتي:

"نشر موقع "النهار" الإلكتروني في تاريخ ۲ آب ۲۰۱۹ مقالاً تحت عنوان "موزامبيق تدعي على الملياردير الفرنسي اللبناني اسكندر صفا... بسبب فضيحة ديون" تناول السيد اسكندر صفا ومجموعة Privinvest،

عملاً بحق الرد، نرجو منكم نشر التوضيح الآتي:

1- إن الدعوى المقدمة من دولة الموزامبيق في لندن هي دعوى مدنية لم تحدد فيها دولة الموزامبيق مطالبها ولا محتواها، فلا يمكننا التعليق عليها حتى الآن إنما في مطلق الأحوال نطعن بالصلاحية الإقليمية والنوعية للمحاكم البريطانية وهي أتت كرد على ادعاء مجموعة Privinvest عليها مدنياً وجزائياً.

2- ذلك أن مجموعة Privinvest تقدمت بدعاوى مدنية وتحكيمية في باريس وفي جنيف ضد دولة الموزامبيق والشركات الثلاث المملوكة منها مطالبة بالتعويض عن إخلالاتها العقدية وكذلك بشكوى جزائية.

3- إن كل الديون التي استلفتها الشركات الموزامبيقية الثلاث من مصرفي CreditSuisse و VTB عقدت جهاراً، بكل شفافية وأمام الجميع بما فيهم صندوق النقد الدولي وقد نفذت مجموعة Privinvest المشاريع بشكل ممتاز وعلى مرأى من الجميع لتلبية حاجة ماسة لدولة المزامبيق في مجال الأمن وصيد الأسماك والبنى التحتية.

4- إن مضبطة الاتهام الأميركية الصادرة بتاريخ 19 كانون الأول ۲۰۱۸ لا تتناول لا السيد اسكندر صفا ولا مجموعة Privinvest بل أندرو بيرس وآخرين.

5- إن إفادة أندرو بيرس أمام المحكمة الأميركية حصلت بالتالي بعد سبعة أشهر من التحقيق، وفي ظروف غير عادية إنفاذاً لاتفاق حاصل بين أندرو بيرس والحكومة الأميركية صادقت عليه المحكمة والسيد بيرس يثير الشفقة لأنه يعطي لنفسه دوراً لم يكن له ونحن نرفضه وهناك إجراءات بحقه قيد التحضير.

6- نرجو أخذ العلم أن الوكيل العام للسيد اسكندر صفا ولمجموعة Privinvest هو المحامي مارون حدّاد (هاتف رقم 9613684600+) وأن وكيل السيد اسكندر صفا ومجموعة Privinvest بالنسبة إلى موضوع الموزامبيق هو المحامي أكرم عازوري (هاتف رقم 9611383835+) ونرجو منكم احتراماً لحق الرد، الاتصال باحدهما قبل نشر أي خبر متعلق بالسيد صفا او أو بمجموعة Privinvest "

تلفت "النهار" إلى أن موقعها الالكتروني أورد الخبر موضوع الرد أعلاه نقلاً عن وكالة الصحافة الفرنسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم