"كل نهار وصناعتنا بخير"... طاولة حوار يرأسها برّي وتحضرها "النهار" وممثلو الكتل (صور)

5 آب 2019 | 14:28

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

طاولة حوار يرأسها برّي وتحضرها "النهار" (تصوير نبيل اسماعيل).

في إطار الحملة التي أطلقتها "النهار" بالتعاون مع وزير #الصناعة وائل أبو فاعور لدعم الصناعة اللبنانية، بعنوان "كل نهار وصناعتنا بخير"، عقدت طاولة حوار في عين التينة برعاية رئيس مجلس النواب نبيه #برّي وحضور نواب يمثّلون الكتل الرئيسية للبحث في المطالب التي استطلعتها "النهار" في خلال جولتها على أكثر من 100 صناعي في سائر الأقضية، حيث اطلعت على أوضاعهم والمشاكل التي يعانونها. وشاركت أسرة الجريدة في طاولة الحوار التي ترأسها برّي، والتي تمخّضت عنها مجموعة مقرّرات لدعم القطاع الصناعي تجدونها في العدد الخاص الذي أعدّته "النهار" ويصدر صباح الخميس المقبل. 

تصوير نبيل اسماعيل.

وكان برّي أكّد أنّ "لا إستثمار ولا نهوض بالصناعة أو الزراعة أو السياحة أو الإقتصاد من دون الإستقرار السياسي والأمني"، قائلا ان "الاستمرار بالوضع القائم حاليا يبقي لبنان مشوه حرب ينتظر على رصيف المؤسسات الدولية وأبواب الدول المانحة مستجديا القروض والهبات".

وقال: "نمر بفترة خطيرة جدا نأمل ان نتجاوزها قريبا جداً". وتوجّه بالتهنئة لـ "النهار" وللعاملين فيها بمناسبة العيد الـ 87 للصحيفة". 

وعن اللقاء، قال أبو فاعور: "بمبادرة مشتركة من جريدة "النهار" ووزارة الصناعة وباستجابة كريمة من الرئيس بري عقدت اليوم طاولة الحوار الوطني دعما للصناعة".

اضاف: "عقد هذا الاجتماع في عز الإنقسام السياسي في البلاد وهي رسالة مزدوجة. الرسالة الأولى أنه رغم الخلافات السياسية يبقى هناك ما يجب أن يجتمع عليه اللبنانيون فيما يفيد المواطن اللبناني. والرسالة أيضا هي أنه علينا كسياسيين أن نتوقف عن نصب المكامن لبعضنا البعض، الكمائن السياسية وعن العبث بالمؤسسات القضائية والدستورية والتحدي بالمؤسسات الدستورية، سواء مجلس الوزراء أو مؤسسة القضاء أو مؤسسة المجلس النيابي والإنصراف الى ما ينفع اللبنانيين".


تصوير نبيل اسماعيل.


وتابع: "الرسالة الثانية هي أنه تمت مناقشة موضوع الصناعة في لبنان وكان هناك تجاوب كبير من ممثلي ورؤساء الكتل النيابية الذين شاركوا في اللقاء. كان هناك موقف واضح لدعم الصناعة، وكان هناك تبن لعدد كبير من المقترحات التي ستصبح بالنسبة إلينا ألف - باء العمل الصناعي في لبنان. أشكر دولة الرئيس بري بإسم وزارة الصناعة وبإسم جريدة "النهار. وأشكر كل الكتل النيابية التي شاركت في هذا اللقاء، والتي عبرت بشكل واضح عن دعمها لكل إجراءات وزارة الصناعة والحكومة اللبنانية".

وختم: "هناك مجموعة من التشريعات التي تم الإتفاق عليها والتي سيتم طرحها لاحقا، المقررات الكاملة لطاولة الحوار ستعلن وتنشر في عدد خاص لجريدة "النهار" يصدر الخميس المقبل".

تصوير نبيل اسماعيل.

والمشاركون في طاولة الحوار هم: أنور الخليل عن كتلة "التنمية والتحرير" النيابية، آلان عون عن كتلة "لبنان القوي"، امين شري "الوفاء للمقاومة"، بهية الحريري "كتلة المستقبل"، مروان حمادة "اللقاء الديموقراطي، جورج عدوان "الجمهورية القوية"، سامي الجميل عن كتلة الكتائب اللبنانية، نقولا نحاس "الوسط المستقل"، نزيه نجم ممثلا النواب الصناعيين، النائب عدنان طرابلسي ورئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل. رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني وأسرة تحرير الصحيفة.


(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).

(حسن عسل).




تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard