الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في "السوبرماركت"... ماذا قال المتسوّقون عن المنتج اللبناني؟ (فيديو)

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
في "السوبرماركت"... ماذا قال المتسوّقون عن المنتج اللبناني؟ (فيديو)
في "السوبرماركت"... ماذا قال المتسوّقون عن المنتج اللبناني؟ (فيديو)
A+ A-

ثقة كبيرة أظهرها المتسوّقون في المحال التجارية بالمنتوج اللبناني، سواء أكان مأكلاً أو مشرباً، أو أدوات منزلية أو سلعاً أخرى.

ردود أفعال إيجابية، وغياب للتشكيك بنوعية الصناعة الوطنية، إذ إن غالبية المنتوجات تنافس الأجنبية منها بالجودة وكذلك بالأسعار، لكن المفاجأة كانت بالثقة الكبيرة للمواطن اللبناني في هذه المنتوجات.

كلمات عدة شدّدت على أهمية الصناعة اللبنانية، في وقت تمر البلاد في فترة حرجة اقتصادياً، وهو ما رد عليه المواطنون: "نحن نريد أن ندعم الاقتصاد اللبناني والصناعة اللبنانية".

لا شك في أن غالبية الآراء صبت في خانة دعم الصناعة اللبنانية، لا سيما الألبان والأجبان والدجاج وغيرها من الأطعمة، وكان لافتاً ما قاله أحد المتسوّقين: "إذا ما دعمنا صناعة بلدنا، صناعة مين بدنا ندعم"؟

وخلال تجوّل "النهار" في إحدى السوبرماركات لاستمزاج آراء الناس وسؤالهم أي منتوج يفضلون: المحلي أم الأجنبي؟ التقينا بلبنانيين وآخرين من جنسيات عدة، بعضهم أبدى رأيه، فيما رفض بعضهم التحدث إلى الكاميرا، لكنهم أكدوا "تحت الهواء" أنهم من الداعمين للصناعة اللبنانية، لا سيما في ما يتعلق بالمأكولات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى سيدة لبنانية "ابتسمت" رداً على سؤالنا، وأجابت: "بتحب لبنان حب منتوجاته".

فئة أخرى من المشترين رأت أن الصناعة اللبنانية تتميز ببعض الإيجابيات، بينما الصناعة الأجنبية تتميز بايجابيات أخرى، وبالفعل حين نظرنا إلى "العربة" رأينا منتوجات محلية.

آراء الناس معظمها داعم للصناعة اللبنانية، ما يبين ثقة اللبنانيين بمصانعهم ويبشر بالخير، لذلك، على دولتنا أن تعزز من دور المصانع وتدعمها توخياً لمنتوج أفضل واستمرارية مديدة.

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم