الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماركيز يحقق فوزه الـ50 في "موتو جي بي"

المصدر: "أ ف ب"
ماركيز يحقق فوزه الـ50 في "موتو جي بي"
ماركيز يحقق فوزه الـ50 في "موتو جي بي"
A+ A-

حقق بطل العالم الإسباني #مارك_ماركيز (هوندا) فوزه الـ50 في مسيرته ضمن فئة "موتو جي بي"، بعد فوزه بجائزة تشيكيا الكبرى للدراجات النارية، المرحلة العاشرة من بطولة العالم على حلبة برنو.

وهو الفوز السادس للدراج الإسباني هذا العام، في سباق تأخرت انطلاقته 45 دقيقة بسبب هطول الأمطار، ومنحت شارة النهاية قبل لفة من النهاية بسبب الظروف المناخية الصعبة.

وبات ماركيز رابع دراج يحقق 50 فوزاً في الفئة الأولى بعد كل من الإيطاليين فالنتينو روسي وجاكومو أوغوستيني والأوسترالي ميك دوهان، كما عادل ماركيز الرقم القياسي لعدد الانطلاق من الصدارة المسجل باسم دوهان بعدما حقق هذا الانجاز للمرة 58.

وسجل حامل اللقب ماركيز (26 عاماً) 39:24.430 دقيقة، متقدماً على دراجي دوكاتي الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو، بفارق 2,452 ثانيتين، وبفارق 3,497 ثوان على الأوسترالي جاك ميلر الذي تقدم بدوره على الإسباني أليكس رينس (سوزوكي)، ليصعد إلى منصة التتويج للمرة الثانية.

وكان رينس اتهم مواطنه بـ "عدم احترام" باقي الدراجين، بعدما اعتبر أن بطل العالم 5 مرات قد أعاقه واحتك معه خلال فترة التجارب التأهيلية، التي أحرز خلالها ماركيز التوقيت الأسرع.

بدوره، تقدم فريق سوزوكي بشكوى ضد ماركيز لإعاقته دراجيه، غير أن لجنة الحكام قررت عدم اتخاذ اي عقوبة بحق دراج هوندا.

وصرح ماركيز قائلاً: "كان سباقاً جيداً، ونجحت في اعتماد النمط القيادي الذي أريده"، مضيفاً: "شاهدت دوفيتسيوزو خلفي، وضغطت اكثر ولكن كدت انزلق. أنا سعيد جداً بتصدري للسباق منذ البداية، على الرغم من مشكلة مع الإطار الخلفي".

ووسع الدراج الكاتالوني صدارته لترتيب الدراجين إلى 210 نقاط، متقدماً بفارق 63 نقطة على دوفيتسيوزو و81 نقطة على الإيطالي دانيلو بيتروتشي (دوكاتي).

وفي فئة موتو 2، أحرز الإسباني أليكس ماركيز، الشقيق الأصغر لبطل العالم مارك، المركز الأول ووسع الفارق في صدارة ترتيب الدراجين إلى 33 نقطة عن أقرب مطارديه.

وهو الفوز الخامس للدراج الإسباني البالغ 23 عاماً منذ مطلع الموسم الحالي.

وهيمن دراج "كاليكس" المنطلق من الصدارة على السباق منذ البداية حتى النهاية، على حلبة جافة، وحقق 38:49.768 دقيقة ليتقدم بفارق 3,018 ثوان على الإيطالي فابيو دي جانونتونيو (سبيد آب)، وبفارق 4,158 ثوان على مواطن الأخير إينيا باستيانيني (كاليكس)، في أول صعود لهذين الدراجين الى منصة التتويج في فئة موتو 2.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم