Crowd Powered: لخفض فاتورة الكهرباء والحدّ من التلوّث

13 آب 2019 | 16:02

المصدر: "النهار"

كهرباء (تعبيرية).

تتّجه الدول الكبرى والمجموعات البيئية إلى الطاقة المستدامة، لتخفيف عبء التلوّث البيئي على كوكب الأرض. ومن هذه الخطوات استخدام الطاقة الشمسية الضوئية التي تعمد شركات لبنانية ناشئة إلى تطبيقها والعمل على نشرها في البلاد. وانطلاقاً من مبدأ معالجة المشاكل، أطلقت شركة Crowd Powered الناشئة، وهي عبارة عن منصة على شبكة الإنترنت تتيح لأصحاب المنازل والشركات تصميم وتمويل وبناء تركيب الطاقة الشمسية الضوئية.


ووفق حديث الشريك المؤسس جورج خوري لـ"النهار"، فكرة الشركة جاءت لحل مشكلتين أساسيتين:

- افتقار بائعي الطاقة الشمسية (أحياناً) إلى الخبرة الفنية لتصميم نظام شمسي مناسب وفقاً لاحتياجات العميل.

- حاجة بائعي الطاقة الشمسية إلى فرض رسوم على العملاء لإجراء استطلاعات الموقع، عندما يكون تركيب الطاقة الشمسية في معظم الحالات غير ممكن بسبب نقص المساحة.

وأضاف: "بدأنا بالتوقيع على موردي المعدات والمقاولين في مجال الطاقة الشمسية الضوئية في جميع أنحاء لبنان. وحصلنا على تمويل من أحد البنوك المحلية الكبرى وطوّرنا الخوارزمية الخاصة بنا لتصميم نظام الطاقة الشمسية"، معتبراً أنّ ما يُميّز Crowd Powered أنّ العاملين يستخدمون أدوات بسيطة لإنتاج تصميم كامل لنظام الطاقة الشمسية يمكن من خلالها لأي مقاول/مورد استخدامه بسهولة، إضافة إلى "أننا نوفر التقييم الأولي للنظام للحصول على تجربة شاملة تُمكنهم من الحصول على تمويل مصرفي واختيار المعدات بمختلف الأنواع.

وشارك جورج في التأسيس 3 أشخاص يعملون في مجال التسويق والهندسة. وتعد التكنولوجيا التي تستخدمها الشركة متطورة وسهلة إذ إنّها تُحدد كمية أشعة الشمس المتوفرة وفقاً لموقع المستخدم ولتحديد المعدات المناسبة لقيم الاستهلاك الكهربائي. ويطمح المؤسسون إلى توسيع خدمات Crowd Powered للوصول إلى المملكة العربية السعودية، والتوسّع لاحقاً إلى أسواق عربية وعالمية مختلفة.

لا يقتصر عمل الشركة على الطاقة بهدف حماية البيئة، بل أيضاً التوفر على المواطن في فاتورة الكهرباء، وذلك عبر تركيب النظام المناسب للطاقة الشمسية بأفضل الشروط التقنية والمالية.

كيف نحضر صلصات مكسيكية شهية للـNachos بخطوات سهلة؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard