الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"غوغل" يحتفي بمديحة كامل

المصدر: "غوغل"
"غوغل" يحتفي بمديحة كامل
"غوغل" يحتفي بمديحة كامل
A+ A-

اختار محرّك البحث "غوغل" الاحتفاء بعيد ميلاد الممثلة المصرية مديحة كامل الـ71، وخصص لها صورة للمناسبة.

مديحة كامل من مواليد الإسكندرية، لكنها انتقلت للعيش في القاهرة، حيث انطلقت بمشوارها الفني في العام 1964 وعملت في عروض الأزياء. حصلت على دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم "30 يوم في السجن"، غابت نحو عامين وعادت للتمثيل في مصر ولبنان في أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه "الصعود إلى الهاوية" مع الفنان محمود ياسين لتنطلق بعد هذا الفيلم في عالم النجومية.

تزوجت ثلاث مرات، وارتدت الحجاب واعتزلت الفن في العام 1992 بعدما كان "بوابة إبليس" الفيلم الأخير لها. مخرج العمل عادل الأعصر قال خلال لقائه في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" إنه فوجئ باتصال خاص من مديحة كامل، أخبرته فيها أنها لن تكمل تصوير مشاهدها في الفيلم وأنها اعتزلت الفن نهائياً، وكان يعتقد أنها تمزح وغير جادة في كلامها، ولكنه تأكد من ذلك بعد زيارتها في منزلها.

وأضاف أنه أخبر المنتج إبرهيم شلبي، وأكد له أنه سيقوم بمعالجة الموضوع، حيث ظل يفكر لمدة شهرين خصوصاً وأن المشاهد المتبقية لكامل كانت تعادل نصف مشاهدها، ولذا استخدم دوبلير واستعان بمشاهد كامل، وبدأ يدمجها مع بعض مشاهد من الدوبلير، حتى إن المشاهد لم يفرّق بينهما ولم يشعر بغياب مديحة عن العمل.

عانت كامل من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل "الأفعى"، وفي آخر أيامها تدهورت حالتها الصحية وظلّت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لفترة طويلة.

توفيت في منزلها في العام 1997 وهي نائمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم