إليكم الفوائد التي تجهلونها للذهاب إلى الشاطئ!

9 آب 2019 | 13:45

المصدر: "النهار"

غالباً ما يتم التحدث عن أضرار التعرض لأشعة الشمس وعن سلبيات تمضية يوم على شاطئ البحر، في المقابل نادراً ما يتم التركيز  على كل الفوائد لتمضية يوم على شاطئ البحر رغم أن كثراً يجهلونها. استناداً إلى ما نشر في موقع "doctissimo" أثبتت دراسات عديدة أن تمضية يوم على شاطئ البحر يحمل فوائد عديدة لا يمكن الاستهانة بها وينصح بالاستفادة منها صيفاً قدر الإمكان.

-المكان الافضل لتنشيط القدراتت الفكرية: فيما نغرق عادةً في حياتنا اليومية في المشاغل الكثيرة التي ترافقنا نتيجة روتين الحياة يبدو شاطئ البحر مكاناً أمثل لتنشيط قدراتنا الفكرية لاعتباره يدعو دائماً إلى القراءة والتفكير بهدوء مما يساعد على الحد من عامل الشيخوخة الذي يصيب القدرات الفكرية مع مرور الوقت.

-وسيلة طبيعية للتعقيم. يبدو أن مياه البحر تعمل بمثابة معقم في الجسم سواء للجيوب الانفية أو الأمعاء الذي تعمل على تنقيته. كما أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة وفي إخراج السموم من الجسم. حتى أنه ينصح بها للأشخاص الذين يعانون التهاباً في  الجيوب الأنفية

-تحسين الدورة الدموية والحد من تشنج العضلات

-المكان المفضل لمكافحة التوتر: لا يخفى على الأحد أن الوجود على شاطئ البحر يساعد في مكافحة التوتر بشكل رائع.

-للأطفال ايضاً: كما ان الوجود على شاطئ البحر يساعد الأطفال في محاربة التوتر، كذلك هي تمتاز بكونها المكان المفضل للأطفال ليطلقوا العنان لقدراتهم الإبداعية في اللعب وليلعبوا بحرية. بهذه الطريقة يخرجون الطاقة الكامنة في داخلهم. مما يفسر أن الطفل ينام بشكل أفضل بعد يوم على الشاطئ.

-هي مصدر للفيتامينات: نظراً لإمكان التعرض لأشعة الشمس على شاطئ البحر يمكن الاستفادة لتأمين حاجة الجسم من الفيتامين "د" شرط اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

-رياضة في الهواء الطلق: يفسح الوجود على الشاطئ البحر المجال لممارسة أنواع عدة من الرياضة كالسباحة والركض أو المشي أو اللعب بالكرة أثناء الاستفادة من الهواء النقي.

التنفس بشكل افضل: لدى الوجود على شاطئ البحر تتحسن القدرة على التنفس فيما تتفتح مجاري الهواء سواء لدى السباحة أو لدى الوجود في الهواء الطلق قرب البحر.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard