الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

القضاء السويدي يفرج عن مغني الراب أساب روكي بانتظار صدور الحكم

المصدر: "أ ف ب"
القضاء السويدي يفرج عن مغني الراب أساب روكي بانتظار صدور الحكم
القضاء السويدي يفرج عن مغني الراب أساب روكي بانتظار صدور الحكم
A+ A-

أعلن القضاء السويدي الافراج عن مغني الراب الأميركي أساب روكي الملاحق بتهمة ممارسة العنف بعد مشادة نهاية حزيران الماضي في #ستوكهولم، بانتظار تلاوة الحكم في القضية في 14 آب الجاري.

وقال روكي: "لا يسعني أن أقول كم أنا أنا ممتن لكم".

وكتب بحروف كبيرة على حسابه في "إنستغرام" بعد شهر تقريباً من التوقيف: "شكراً من صميم القلب إلى كل المعجبين والأصدقاء وكل الذين دعموني في الأسابيع الأخيرة كانت تجربة صعبة جدا ومهينة"

وبعد صدور القرار في اليوم الثالث والأخير من المحاكمة في العاصمة السويدية، غادر الفنان مقر المحكمة وصعد إلى سيارة. ولم يعرف إلى أين توجه.

وذكرت صحيفة "افتونبلاديت" أنّه توجه إلى المطار حيث كانت طائرة خاصة بانتظاره من دون تحديد وجهته.

وكانت جهة الدفاع طالبت في وقت سابق بتبرئته، فيما طلبت النيابة العامة الحكم عليه بالسجن ستة أشهر. وكان الفنان أوقف وسجن مطلع تموز الماضي بعد عراك وقع في 30 حزيران.

من جهته، أشار محامي الفنان سلوبودان يوفيفيتش في مؤتمر صحفي إلى أنّه "نحن راضون (عن القرار). وكان لدينا هدفان: أن يكون موكلي حرّاً اليوم (الجمعة) وهذا ما حصلنا عليه ومن ثم نأمل التبرئة بعد 14 يوماً".

ورفض الادعاء حجّة مغني الراب بالدفاع عن النفس، معتبراً أنّ روكي والموقوفين الآخرين، وهما من المقربين منه، اعتدوا على الضحية وهو رجل في الـ19 كان يلاحقهم بشكل لصيق، لأنهم كانوا أكثر عدداً وقوة جسدية.

وفي حال دان القضاء في 14 آب روكي بتهمة ارتكب أعمال عنف فهو يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن سنتين فضلاً عن غرامة. لكن في غياب سوابق قضائية له في #السويد، قد يصدر في حقه حكم أقل صرامة.

وكان لهذه القضية ترددات على الصعيد الدولي نظراً إلى شهرة الموقوف. وقد حصدت عريضة عبر الانترنت تدعو إلى الإفراج عنه أكثر من 640 ألف توقيع.

وأدّت القضية أيضاً إلى توتر في العلاقات بين السويد والولايات المتحدة، إذ أنّ الرئيس دونالد #ترامب اتهم نهاية تموز هذا البلد بالاستهتار بمصير الأميركيين السود، وأوفد إلى المحاكمة موفده الخاص للشؤون المرتبطة بالرهائن روبرت اوبراين.

وأشار اوبراين إلى أنّه "كنت على اتصال للتو مع رئيس الولايات المتحدة لأقول له إنّ الرجال عائدون إلى ديارهم وسيكونون قريباً في الولايات المتحدة. وهو راضٍ جدّاً من النتيجة".

وغرد ترامب بعد ذلك "عد في أسرع وقت ممكن أساب!"

ويظهر شريط مسجل الفنان الذي كان يزور العاصمة السويدية بمناسبة حفل في إطار جولته الأوروبية، يطرح شاباً أرضاً ويبرحه ضرباً.

وفي أشرطة فيديو أخرى نشرت على حساب مغني الراب في "إنستغرام"، يطلب أساب روكي مراراً وتكراراً من شابين التوقّف عن اللحاق به.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم