SKILD وNDU لتقديم أفضل رعاية للطلاب ذوي الحاجات التعلُّميّة الخاصّة

2 آب 2019 | 17:20

أفضل رعاية للطلاب ذوي الحاجات التعلُّميّة الخاصّة.

وقّع مركز سكيلد لذوي الاختلافات التعلمية الفردية وجامعةُ سيّدة اللويزة مذكّرةَ تفاهم تتمحور حول إنشاء مكتبٍ تمثيلي خاصّ في الجامعة والمركز في حرم الجامعة الأساسيّ. ويخدم هذا المكتب طلّاب جامعة الـNDU القدامى والجدد ذوي الحاجات التعلّميّة الخاصّة. وسيتمّ أيضًا إنشاءُ مركزٍ خاصّ في الجامعة وفي مركز سكيلد، يُقدّمُ الدعمَ لمجتمع كسروان الأوسع نطاقًا.

وأقيم احتفال في حرم الجامعة وقع خلاله الاتفاق بين رئيس الجمعيّة اللبنانيّة للإنماء التربويّ والاجتماعي سمير أبي شديد، ورئيس جامعة سيّدة اللويزة الأب بيار نجم، في حضور رئيس مجلس أمناء الجامعة رونالد فرّا، الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة الأب بطرس عازار، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، مديرة الإرشاد التربوي والتوجيه هيلدا خوري، وعدد من الشخصيات.

وألقى نائب رئيس الجامعة الدكتور إيلي بدر كلمة أشاد فيها بالعمل الذي يقوم به كلٌّ من سكيلد والـNDU لتعزيز هدفهما المُشترك المتمثّل بمساعدة الطلّاب على بلوغ كامل إمكانيّاتهم. وشرح كيف يمكن لهذا التعاون أن يخدمَ الطلاب ومنطقة كسروان الأوسع نطاقًا، وكيف يتماشى مع الروح التي أمّنت اعتماد NECHE (لجنة إنكلترا الجديدة للتعليم العالي).

وأعلن الأب نجم، في كلمة أنَّ الجامعة لطالما كانت ملتزمة توفير التعليم للجميع من دون أيّ تمييز: "كلما ازدادت صعوباتهم، علينا أن نخدمهم أكثر، فدعوتنا هي أن نُساعدهم لنجاحهم وبناء مستقبلهم. هدفنا أن يزدهر تلامذتنا على الرغم من اختلافاتهم التعلُّميّة".

وأشار مدير مركز SKILD التنفيذي الدكتور نبيل قسطه، إلى أنّ التوقيع خطوة مهمّة نحو التقدّم في رحلة سكيلد نحو مجتمعٍ دامجٍ. "لقد ركّزنا في البداية على توفير الدعم الفرديّ للأولاد ذوي الصعوبات التعلّميّة في المدارس. أمّا اليوم، فطلّابنا هم في الجامعة ولذلك نحتفل بفرصة تمهيد الطريق أمامهم نحو المستقبل الذي يستحقّون الحصول عليه.

سيتمّ افتتاح المركز المشترك الخاصّ بسكيلد والـNDU في أيلول المقبل، بهدف خدمة مجتمع كسروان الأوسع نطاقًا. وسيقوم المركز بتقديم الدعم للطلّاب ذوي الصعوبات التعلُّميّة، وتعزيز الوعي حول أهمية الدمج، وتنظيم ورش عمل لبناء قدرات المعلّمين ومديري المدارس، وتوفير التوجيه السليم للصعوبات التعلّميّة. وسيوفّر أيضًا فرص التدريب لطلّاب الـNDU المُتخصّصين في مجال التعليم.

وقال بيان إنَّ مذكرة التفاهم هذه هي تأكيدٌ على اعتقاد كلا الطرفين بحق التعليم للجميع، والرغبة في تزويد الطلاب ذوي الصعوبات التعلّميّة بالدعم المناسب الذي سيمكّنهم من بلوغ كامل إمكاناتهم.

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard