الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الجزائريّون يتظاهرون للجمعة الـ24: انتشار أمني كثيف، وهتافات ضدّ النظام

المصدر: "أ ف ب"
الجزائريّون يتظاهرون للجمعة الـ24: انتشار أمني كثيف، وهتافات ضدّ النظام
الجزائريّون يتظاهرون للجمعة الـ24: انتشار أمني كثيف، وهتافات ضدّ النظام
A+ A-

انتشرت قوات الامن بكثافة في #العاصمة_الجزائرية صباح الجمعة الـ24 من #التظاهرات الاسبوعية الاحتجاجية في البلاد، وذلك بعد أيام على رفض الجيش طلبات "اجراءات التهدئة"، تسهيلا للحوار بين السلطة وقيادة حركة الاحتجاج.

وانتشر مئات الشرطيين بالزي او باللباس المدني في محيط مبنى البريد المركزي وسط العاصمة، ونشر آلاف في باقي العاصمة، وفقا لمراسلي "فرانس برس".

وتم توقيف عشرة أشخاص قرب مبنى البريد لدواع مجهولة، ونقلوا بعربة الامن.

وكما حدث في الاسابيع الماضية، تم ركن العديد من عربات الامن على جانبي طرقات وسط العاصمة التي يفترض أن يسلكها المحتجون، ما حد من المساحة المتروكة للمتظاهرين.

كذلك، قطعت عربات منافذ عدة لشوارع تؤدي الى وسط العاصمة.

وتجمع نحو خمسين شخصا، مرددين هتافات ضد النظام.

وفقا لأشرطة فيديو نشرت على مواقع التوصل الاجتماعي، رددوا أيضا هتافات مناهضة لقائد الجيش الوطني احمد قايد صالح، وضدّ الحوار مع اركان الحكم.

وكانت الهيئة الوطنية للحوار قالت، الخميس، انها ستبدأ فورا عملها لتحديد ترتيبات انتخابات رئاسية يتم فيها انتخاب رئيس جديد، وإخراج البلاد من الازمة السياسية.

وازاء انتقادات لها بأنها موالية للنظام، تعهدت الهيئة الا تبدأ عملها الا بعد "اجراءات تهدئة" طالبت بها السلطات، بينها تخفيف الانتشار الامني أيام التظاهر، وازالة الحواجز في العاصمة، ووقف القمع الامني للتظاهرات.

وكان قايد صالح رفض "قطعيا" هذه الطلبات الثلثاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم