الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الذهب يتراجع بعد صعوده بدعم تهديد ترامب بفرض رسوم

المصدر: "رويترز"
الذهب يتراجع بعد صعوده بدعم تهديد ترامب بفرض رسوم
الذهب يتراجع بعد صعوده بدعم تهديد ترامب بفرض رسوم
A+ A-

تراجعت #أسعار #الذهب نحو واحد في المئة مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح، بعدما أدت ضربة جديدة من الرئيس الأميركي دونالد #ترامب في النزاع التجاري المستمر منذ عام مع الصين إلى ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا في الجلسة السابقة.

وبحلول الساعة 05:48 بتوقيت غرينتش، كان سعر الذهب في المعاملات الفورية منخفضاً 0.8 في المئة إلى 1433.63 دولاراً للأونصة، بعدما بلغ أعلى مستوياته في أسبوعين عند 1446.10 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وصعد المعدن نحو واحد في المئة منذ بداية الأسبوع، ويتجه لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية في أربعة أسابيع.

وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة واحدا بالمئة إلى 1446.10 دولار للأوقية.

وكان المعدن الأصفر قفز أكثر من اثنين في المئة الخميس بعدما قال ترامب إنه سيفرض رسوما إضافية نسبتها عشرة في المئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارا من الشهر القادم، لتشتد حدة الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم التي هزت الأسواق المالية العالمية.

وقال ترامب أيضا إنه في حالة عدم إحراز تقدم في المفاوضات التجارية، فإن قد يزيد الرسوم أكثر - بما يتجاوز حتى الرسوم البالغة 25 في المئة التي فرضها بالفعل على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار.

وارتفع مؤشر #الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية، 0.1 في المئة الجمعة بعدما سجل أكبر انخفاض يومي في أسبوعين في الجلسة السابقة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، قفز البلاديوم 1.2 في المئة إلى 1441.36 دولاراً للأونصة، بعدما هبط إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع في الجلسة السابقة، ويتجه صوب أسوأ أداء أسبوعي في ثلاثة أشهر.

وارتفع البلاتين 0.5 في المئة إلى 853.01 دولاراً للأونصة، بينما انخفضت الفضة 0.8 في المئة إلى 16.19 دولاراً للأونصة. ويتجه المعدنان صوب تسجيل أول هبوط أسبوعي لهما في أربعة أسابيع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم