عرقجي يتجه لرفض العرض الروسي؟

2 آب 2019 | 10:14

انشغل جمهور #كرة_السلة في شكل عام، وجمهور النادي #الرياضي_بيروت في شكل خاص بالعرض الذي تلقاه صانع ألعاب المنتخب الوطني وفريق الرياضي بيروت بطل #لبنان لموسم 2018 - 2019 وحامل لقبي مسابقة كأس لبنان وكأس السوبر اللاعب #وائل_عرقجي من النادي الروسي تسموكي مينسك “Tsmoki Minsk” الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا لكرة السلة للعب في صفوفه لموسم 2019 - 2020.

والعرض تبلغه وكيل أعمال اللاعب عرقجي محمد لبابيدي عبر مدير النادي الروسي ونقله الى موكله الذي لم يبد حماسة كبيرة نتيجة عوامل عدة.

وفي معلومات خاصة لـ "النهار" ان القيمة المادية للعرض غير مغرية لا بل ضئيلة جداً (تناهز 120 الف دولا) مقارنة بقيمة عقده مع الرياضي بيروت التي تتجاوز 200 الف دولار.

وعرقجي الذي يدرس خياراته جيدا ويحرص على تجنب "دعسة ناقصة" يتجه لرفض العرض الروسي "غير المغري" على اكثر من صعيد كما نقل عنه، رغم الاتصال الودي الذي تلقاه من مدرب الفريق الروسي الذي "فرش له الطريق بالورود والوعود" كما نقل عن مصدر مقرب من الرياضي، خصوصا أن عقده مع الرياضي بيروت لا يسمح له بمغادرة الفريق الا في حال تلقيه عرضاً من احد الفرق في الدوري الصيني أو في الدوري الأميركي للمحترفين "ان بي آي" (NBA).

في المقابل، أكد مصدر إداري رفيع في النادي البيروتي، طلب عدم ذكر اسمه، ان الإدارة متمسكة بوائل عرقجي وفي بنود العقد كاملة لكنها لن تقف حجر عثرة في مسيرة احترافه في الخارج في حال تلقيه عرضاً مغرياً. المصدر نفسه نفى علم الادارة بالعرض الروسي، لكنه اكد في المقابل انفتاحها على أي امر يساعد عرقجي في تحقيق أهدافه ويحفظ حقوقه وحقوق النادي على حد سواء.

وسبق لعرقجي الذي شارك في المخيم الصيفي للدوري الاميركي للمحترفين "ان بي آي" مع فريق #دالاس_مافريكس أن رفض عرض للعب في "G League" بناء لنصائح عدد كبير من زملائه في الفريق الاميركي من جهة وبسبب قيمته المالية المتدنية من جهة أخرى.

لن يكون العرض الروسي لعرقجي الأخير، بل من المؤكد ان اللاعب الدولي سيتلقى عروضاً جديدة وطموحه اللعب في احدى الدوريات الأوروبية القوية والمشاركة في بطولة "أورو ليغ".

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard