فرنسا: تحقيق مع 3 رجال بتهمة "التخطيط لاعتداء"... العثور على رسالة مبايعة لـ"داعش"

1 آب 2019 | 18:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

شرطيون في موقع بناء حيث قتل عامل وأصيب ثلاثة آخرون خطيرة اثر سقوط سقالة في باريس (30 تموز 2019، أ ف ب).

عثر على رسالة مبايعة لتنظيم #الدولة_الاسلامية وأسلحة، في اطار تحقيق يطاول ثلاثة رجال، بينهم اثنان في السجن، بتهمة التخطيط لتنفيذ اعتداء في #فرنسا، على ما افادت الخميس مصادر قريبة من الملف.

وذكر احد المصادر انه عثر على الرسالة بحوزة الشخص غير المسجون. وافاد مصدر آخر ان احد المسجونين كتب الرسالة.

وقالت المصادر انه تم ضبط ايضا اسلحة "قديمة".

الجمعة، وجّه اتهام الى ثلاثة رجال بتهمة "الانتماء الى عصابة اجرامية ارهابية"، وسجنوا للتخطيط لاعتداء. ولم يحدد هؤلاء هدفا، لكنهم اشاروا الى امكان التعرض لحارس في السجن، وفقا لمصادر قريبة من الملف.

وقالت إن احد الموقوفين هو زكريا الشاذلي (31 عاما) الذي حكم عليه بالسجن ست سنوات في كانون الثاني 2016 لبقائه ستة اشهر في سوريا مطلع 2014.

وكان هذا الرجل انضم الى صفوف مجموعة جهادية تابعة للقاعدة. وبعدما بقي ستة اشهر في سوريا، على ما قال خلال محاكمته، ساعده والده على مغادرة هذا البلد الى بريطانيا، حيث اعتقل في حزيران 2014، أي قبل اعلان "الخلافة".

وخلال محاكمته في فرنسا، اوضح انه اصبح متطرفا، وتوجه الى سوريا "لمساعدة" السكان في مواجهة "الفظائع" التي ارتكبها الرئيس بشار الاسد بحق المدنيين.

ومطلع 2016، حكم عليه بالسجن ست سنوات.

ووفقا لصحيفة "لو باريزيان"، فان "العقل المدبر" للمجموعة رجل مسجون في الـ27 اعتنق الاسلام، وحكم عليه بتهمة "تشجيع الارهاب".

وقالت الصحيفة إنه نقل، ثلاث مرات على الاقل، الى سجن مختلف بسبب وقوع حوادث، وتعرف الى المشتبه فيهما في السجن.

والمتهم الثالث في الـ42، خرج من السجن مطلع السنة، وفقا للصحيفة.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard