الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

السنيورة يشيد بكلام الرئيس عون

السنيورة يشيد بكلام الرئيس عون
السنيورة يشيد بكلام الرئيس عون
A+ A-

علق الرئيس فؤاد السنيورة على الكلام الذي صدر على لسان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم في مناسبة عيد الجيش في الفياضية، وتناول فيه التزام اتفاق الطائف، معتبرا أن "الكلام الذي ورد في خطاب  رئيس الجمهورية في عيد الجيش شديد الأهمية والدقة، فهو حامي الدستور وراعي تطبيقه، ويكون على الجميع التنويه بما قاله في هذه المناسبة العزيزة على قلوب اللبنانيين جميعا، كما يكون علينا تأكيد ضرورة المتابعة في هذا التوجه، الذي يخدم الإجماع الوطني من حول الدستور، ويدعم الاستقرار والعيش المشترك".

أضاف: " الرئيس قال في كلمته، لا ينفع لبنان في هذه المرحلة أن يستحضر البعض لغة الماضي وممارساته عازفا على وتر الحساسيات، وطاعنا في صميم إرادة العيش المشترك ومتطلباته التي ثبتها اتفاق الطائف... الخ.

ولقد ورد في كلام رئيس الجمهورية أن كل ممارسة من هذا النوع، إن كان في السياسة أو في الإدارة تؤذي الحياة الوطنية... فاتفاق الطائف الذي التزمت تطبيقه في خطاب القسم، والتزمته الحكومة كذلك في بيانها الوزاري، يشكل مظلة لنا لحماية الميثاق الوطني".

وختم: "إن كلام فخامة الرئيس هذا يستحق التنويه والإشادة، ويدفع للوقوف الى جانبه لكي يتأكد ويتعمم ويترسخ ويتم التزامه من جميع الوزراء وغيرهم من المسؤولين لكي يقترن القول بالفعل، لأن العبرة في نهاية الامر بان يكون الاداء والممارسة مطابقا لما قاله رئيس الجمهورية". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم