الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ترامب وبوتين بحثا وضع الحرائق في سيبيريا... إرسال مروحيات روسية للاطفاء

المصدر: "أ ف ب"
ترامب وبوتين بحثا وضع الحرائق في سيبيريا... إرسال مروحيات روسية للاطفاء
ترامب وبوتين بحثا وضع الحرائق في سيبيريا... إرسال مروحيات روسية للاطفاء
A+ A-

بحث الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، أمس الأربعاء، مع نظيره الروسي فلاديمير #بوتين وضع الحرائق في سيبيريا وملف التجارة، وفق ما أعلن البيت الابيض.

وجاء في بيان أصدره البيت الابيض، أنّ ترامب "عبّر عن قلقه ازاء الحرائق الكبرى المشتعلة في #سيبيريا، وبحث الرئيسان أيضاً ملف التجارة بين البلدين".

وكانت وكالة الأنباء الروسية "ريا" أفادت في وقت سابق بأنّ #واشنطن بادرت إلى الاتصال بالكرملين وأنّ ترامب عرض المساعدة في إخماد الحرائق.

وأعلنت السلطات الروسية أنّ نحو ثلاثة ملايين هكتار من الأراضي في وسط وشرق روسيا مشتعلة منذ الأربعاء.

ووصل الدخان المنبعث من الحرائق إلى مدن كبرى في غرب سيبيريا ومنطقة التاي، وكذلك مدن في الأورال مثل شيليبنسك وياكتيرنبورغ.

ووفق وكالة الانباء الروسية "ريا" فإنّ بوتين أشاد بالعرض الأميركي باعتباره مؤشراً على تحسّن العلاقات بين #الولايات_المتحدة وروسيا.

وكان بوتين أمر بإرسال الجيش للمساهمة في إخماد حرائق كبرى تلتهم غابات في سيبيريا منذ أسابيع مما أتى على ملايين الهكتارات وغطى مدنا بكاملها بالدخان.

وبعيد صدور بيان #الكرملين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إرسال عشر طائرات وعشر مروحيات إطفاء الى منطقة كراسنويارسك، احدى المناطق الأكثر تضرراً حيث ينتشر حاليا نحو 800 رجل إطفاء.

لكنّ المسؤول في الفرع الروسي لمنظمة غرينبيس غريغوري كوكسين اعتبر أنّ القرار "متأخر جدّاً" ولن يغيّر الوضع "في شكل كبير".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم