الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مجزرة عرسال: عذراً ايها الاولاد لأنكم ولدتم هنا

المصدر: - "النهار"
وسام اسماعيل
A+ A-

بعد التفجير الارهابي في الهرمل امس الذي فشل في تحقيق مآربه السياسية ونجح في اراقة الدماء، طاولت عشرات القذائف الصاروخية مجهولة المصدر منطقة البقاع الشمالي. بداية سقطت في سهل رأس بعلبك، الكواخ والبويضة - الهرمل، ومشاريع القاع ثم بلدة عرسال التي كان لها النصيب الاكبر حيث وقعت مجزرة ذهب ضحيتها 4 اولاد اشقاء تتراوح اعمارهم بين السنة والنصف و10 اعوام وولدان اخران وشابة و15 جريحاً.


محمد (10 سنوات)، يارا (8 سنوات)، عدلا (6 سنوات)، ومحمود (18 شهرا) زاهر الحجيري. تجلس والدتهم عدنانة الثكلى الى جانب جثثهم داخل المنزل وتناديهم الا يتركوها وحيدة " يا امي دخيلكم لا تتركوني "، وتحوم من جثة الى اخرى، فيما شقيقتهم الجريحة سحر تنقل الى المستشفى، ولا شيء يمكن أن يُقال لهؤلاء الأولاد سوى عذراً لأنكم وُلدتم هنا ؟


عشر قذائف صاروخية بدأت تسقط عند الحادية عشرة والنصف على احياء البلدة الغربية في منطقة رأس السرج، فأصيب جراء ذلك منزلان اصابات مباشرة، فيما وقعت الصواريخ الاخرى في خراج المنازل، ما ادى الى حصول أضرار مادية في الممتلكات.


وكان الاولاد يلهون امام منزلهم، ما ادى الى استشهادهم وجرح شقيقتهم سحر، كما استشهد الى جانبهم كل من عمر عبد المنعم الحجيري( 10 سنوات) الذي كان يلهو معهم ليسقط الصاروخ فوقهم ويطيح بطفولتهم، بالاضافة الى استشهاد حسنة محمد عز الدين( 20 سنة) التي صودف مرورها امام منزل زاهر الحجيري.


وسقط صاروخ آخر على منزل أحمد الحجيري(ابو فادي) بالقرب من المحكمة الشرعية، ما ادى الى اصابة نجله طارق وزوجته اسراء صبحي غدادة التي بترت اصابع رجلها .
واصيب في القصف 15 شخصا نقلوا الى مستشفيات البقاع عرف منهم: ميساء محمد الاطرش، عبد الله الحجيري، احمد عمر الحجيري ، حسين وحمزة عبد الحفيظ الحجيري، سمر محمد الحجيري وعلي الحجيري .


ورافق تشييع الشهداء اطلاق نار كثيف في البلدة فيما رأى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري ان القصف على عرسال جاء من الاراضي اللبنانية وليس من سوريا. وقال: " نحن نرى مصادر النيران وعرسال الآن تدفع ثمن استضافتها 80 الف لاجىء سوري". في المقابل اكد مصدر امني لـ " النهار" انه من المتوقع ان يتجه غدا السبت الى البلدة خبراء مدفعية من قبل الجيش لتحديد الوجهة التي اطلقت منها الصواريخ .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم