الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بري استغرب عدم انعقاد مجلس الوزراء: مقاومة الطائفية لا تكون باستخدام الطائفيّة

بري استغرب عدم انعقاد مجلس الوزراء: مقاومة الطائفية لا تكون باستخدام الطائفيّة
بري استغرب عدم انعقاد مجلس الوزراء: مقاومة الطائفية لا تكون باستخدام الطائفيّة
A+ A-

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان المجلس النيابي سيبقى الحصن المنيع ضد أي انقسام، فكل شيء في هذا البلد يمكن أن نتحّمله إلاّ المساس بوحدته وبوحدة أبنائه.

واعتبر خلال لقاء الأربعاء النيابي وفق ما نقل عنه النواب، أن مقاومة الطائفية والمذهبية لا تكون باستخدام الطائفية والمذهبية بل باستخدام التسامح والحوار والفهم المشترك والمتبادل، مستغرباً مرة جديدة عدم انعقاد مجلس الوزراء على الرغم من الإيجابيات التي تعاطى بها المجتمع الدولي والمالي والذي ينظر بإيجابية الى لبنان خاصة بعد إقرار الموازنة وتوقيعها من فخامة رئيس الجمهورية، لافتاً الى أن 40% من التأزم الاقتصادي الحاصل في البلد مردّه الى الخلافات السياسية.

وحول المبادرات لحلحلة الوضع الحكومي، نقل النواب عن الرئيس بري إشارته الى أن هناك مبادرات كثيرة وللرئيس بري مبادرته إﻻ ان كل المبادرات محكومة بتوافق الأطراف المعنية، وإذا لم يحصل هذا التوافق بين الأطراف من الطبيعي ان تسقط كل المبادرات.


وأكد النواب نقلاً عن رئيس المجلس قوله: "إننا أحوج ما نكون الى مواكبة المجلس النيابي لموضوع الموازنة من أجل البناء على بقية الملفات التي تجيب على الأسئلة الطبيعية التي تشغل البلاد والعباد".

أما في موضوع النفط والغاز فلا جديد يضاف الى ما قاله الرئيس بري الاسبوع الماضي حول حسم خمسة بنود من اصل ستة وهناك بند آخر وضع رئيس المجلس صياغة له وهو ما زال مصرّاً على هذه الصياغة، آملاً ان يتم حسم هذا الموضوع في القريب العاجل.

وحول رسالة رئيس الجمهورية المتعلقة بالمادة 95 من الدستور، أشار النواب إلى أن الرسالة أرسلت ولكن رئيس المجلس لم يستلمها حتى الآن، وعلى هذا الأساس لم يعلّق، و"كما تعلمون، إن إرسال الرسالة حقّ من حقوق فخامة الرئيس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم